الأرصاد الجوية: الثلوج ستغطي جبال الجليل والكرمل

مساء غد الخميس، يتوقع تساقط الثلوج في أنحاء كثيرة من البلاد، وعلى مناطق ترتفع إلى 200 متر فوق سطح البحر في الشمال و300 متر في وسط البلاد

الأرصاد الجوية: الثلوج ستغطي جبال الجليل والكرمل

مجدل شمس هذا الأسبوع

سادت البلاد اليوم، الأربعاء، أجواء باردة وهطلت الأمطار، وذلك تمهيدا لعاصفة ثلجية وبرد قارس سيضرب البلاد غدا، ويتوقع تساقط الثلوج في جبال الجليل والكرمل.

ووفقا لدائرة الأرصاد الجوية فإن هطول الأمطار سيتواصل هذه الليلة من شمال البلاد وحتى جنوبها، فيما ستتساقط الثلوج في جبل الشيخ وقمم الجبال في الجليل الأعلى، وستهب رياح سريعة. كذلك يخشى من حدوث فيضانات في غور الأردن ومنطقة البحر الميت.

وستهبط درجات الحرارة بشكل كبير، غدا الخميس، وسيستمر هطول الأمطار بغزارة في شمال البلاد ووسطها مصحوبة بعواصف رعدية. وستمتد الأمطار إلى منطقة النقب في ساعات المساء، ويخشى من فيضانات.

وسيشتد، غدا، تساقط الثلوج تدريجيا  في جبل الشيخ وشمال مرتفعات الجولان المحتلة، وستمتد العاصفة الثلجية، في ساعات الظهر إلى الجليل الأعلى وخصوصا منطقة مدينة صفد.

وابتداء من بعد ظهر غد سيبدأ تساقط الثلوج في جبال الضفة الغربية المحتلة، ويتوقع أن تتراكم الثلوج في القدس، وأن تسقط الثلوج على مناطق منخفضة نسبيا، وبينها مرتفعات في النقب وجبال الكرمل.

وخلال مساء غد، يتوقع تساقط الثلوج في أنحاء كثيرة من البلاد، وعلى مناطق ترتفع إلى 200 متر فوق سطح البحر في الشمال و300 متر في وسط البلاد، وأن تتراكم الثلوج في هذه المناطق حتى صباح بعد غد الجمعة، ليصل ارتفاع الثلوج إلى بضع عشرات السنتيمترات خاصة في المناطق التي ترتفع أكثر من 500 متر فوق سطح البحر. كذلك يتوقع تساقط الثلوج في النقب.

ويتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة صباح يوم الجمعة، لكن الثلوج ستتوقف باستثناء مناطق جبل الشيخ والجليل الأعلى، حيث سيستمر في التساقط حتى المساء. وسيكون الطقس باردا أكثر من المعتاد، ويحتمل تراكم الجليد في الطرقات وخاصة في القمم الشاهقة الارتفاع.

وسيستمر هطول الأمطار يوم السبت المقبل، خاصة في وسط البلاد وجنوبها، وستهدأ الأمطار تدريجيا حتى ساعات المساء، كما أن الرياح ستهدأ وسينخفض ارتفاع الأمواج، لكن يتوقع أن يسود السقيع في المناطق المرتفعة.

وعلى ضوء سوء الأحوال الجوية أعلنت بلدية القدس عن وقف الدراسة غدا عند الثانية عشرة ظهرا، كما يتوقع وقف الدراسة في ساعات ظهر غد في عدد من القرى والبلدات في الجليل الأعلى. 

التعليقات