عبلين: تطورات في ملف جريمة قتل عبد الله مريسات

أبقت المحكمة على أمر حظر نشر تفاصيل وهوية من تم اعتقالهم وخلفية الجريمة، وسمحت بنشر المعلومات حول قيام النيابة العامة تقديم لائحة اتهام بحق المعتقلين.

عبلين: تطورات في ملف جريمة قتل عبد الله مريسات

المرحوم عبد الله مريسات عثر على جثته وعليها آثار طعن

أصدرت المحكمة المركزية في حيفا، أمس الاثنين، قرارا بموجبه سمحت بنشر بعض التفاصيل في ملف التحقيق في جريمة قتل عبد الله مريسات في الخمسينيات من عمره من قرية عبلين، إذ سمحت بنشر هوية الضحية وتقديم لائحة اتهام ضد شابين من القرية بشبهة ضلوعهما بجريمة القتل.

وأبقت المحكمة على أمر حظر نشر تفاصيل وهوية من تم اعتقالهم وخلفية الجريمة، وسمحت بنشر المعلومات حول قيام النيابة العامة تقديم لائحة اتهام بحق المعتقلين.

وكانت محكمة الصلح في الناصرة، قد نظرت قبل عدة أسابيع بطلب الشرطة تمديد اعتقال شابين بشبهة ضلوعهما في جريمة قتل عبد الله مريسات، في الخمسينيات من عمره، من سكان قرية عبلين.

وأصدرت المحكمة في حينه، أمرا يقضي بحظر النشر حول تطورات التحقيق في ملف جريمة القتل، وجاء أن الأمر يتضمن منع نشر أية التفاصيل حول تطورات التحقيق، وأية تفاصيل من شأنها أن تؤدي إلى التعرف على هوية المشتبهين، أو تفاصيل هوية المرحوم الذي عثر على جثته في محطة وقود في عبلين.

وبحسب ما أوضحته الشرطة، فقد تم إلقاء القبض على شابين بالعشرينيات من العمر، تنسب لهما الضلوع في جريمة القتل، ورجحت الشرطة أن خلفية الحادث تعود لنزاع عائلي.

وعثر في تاريخ 26-1-2015 ، على جثة  مريسات، وعليها آثار طعن في محطة وقود تابعة لشركة 'باز' في قرية عبلين، ووصلت قوة من مركز الشرطة في شفاعمرو إلى مكان الجثة، حيث تم معاينة الموقع وفتح تحقيق.

وشرعت الشرطة تنفيذ الاعتقالات عقب معاينة ما وثقته كاميرات المراقبة المنصوبة في محطة الوقود، وعليه طلبت من المحكمة تمديد الاعتقال ليتسنى استكمال التحقيق.

التعليقات