الناعورة: إضراب في مدرسة الأخوة الشاملة بعد طعن طالبة

تشهد مدرسة الأخوة الشاملة "أورط جلبوع" اليوم الخميس وغدا الجمعة إضرابا احتجاجيا تلبية لقرار لجنة أولياء أمور الطلاب في قرية الناعورة،

الناعورة: إضراب في مدرسة الأخوة الشاملة بعد طعن طالبة

مدرسة الأخوة الشاملة في الناعورة

تشهد مدرسة الأخوة الشاملة 'أورط جلبوع' اليوم الخميس وغدا الجمعة إضرابا احتجاجيا تلبية لقرار لجنة أولياء أمور الطلاب في قرية الناعورة، وذلك في أعقاب طعن طالبة من المدرسة (17 عاما) من قبل شاب (23 عاما) من قرية صندلة أمس الأربعاء.

واستنكر المجلس الإقليمي 'جلبوع' الاعتداء قائلا: 'نرفض ونستنكر كل أنواع العنف وبشكل خاص هذه الحادثة الخطيرة، ففي المدرسة هنالك طواقم أمن وفقًا لما ينصه القانون للمؤسسات التربوية، وفي الأيام القادمة سيتم الفحص وبالتعاون مع الشرطة أسباب الحادثة حيث سيبذل المجلس جهده وفقًا للمقتضى لإتمام التحقيق كما يجب، فسلامة الطلاب ومصلحتهم على رأس سلّم أولويات المجلس وسنستمر بالعمل للمحافظة على الطلاب'.

وذكرت اللجنة المحلية في صندلة، في بيان خاص: 'باسم اللجنة المحلية وأهل الجاني وجميع الأهالي في قرية صندلة عامةً ندُيـن بشدة ونشجب العمل العدواني الذي قام به شابٌ جاهل من أبناء قريتنا ضد ابنتنا من قرية الناعورة الطالبة في مدرسة الأخوة الشاملة. وننظر بعدم الرضا والغضب من هذا الاعتداء الذي ليس من عاداتنا ولا قيمنا ولا ديننا الذي يدعو إلى التسامح والتحابب والتلاقي على الخير، كما وتربطنا بأهلنا في الناعورة وسائر الأهل في القرى المجاورة والمنطقة علاقات طيبة من قرابة ومصاهرة وصداقة لا تسمح لنا بإيذاء بعضنا ولو بكلمة. ونرجو من الله القدير لابنتنا الشفاء العاجل التام بإذن الله تعالى ولأهلنا التعاون على البر والتقوى والاصلاح'.

يذكر أن شابا من سكان بلدة صندلة طعن أمس الأربعاء، طعن فتاة داخل حرم مدرستها في قرية الناعورة في منطقة مرج ابن عامر، وأصابها بجروح وصفت  بأنها خطيرة، نقلت في أعقابها إلى المستشفى لتلقي العلاج. وترقد الفتاة في قسم العلاج المكثف، بعد تخديرها وإعطائها تنفسا اصطناعيا.

واعتقلت الشرطة المشتبه بالطعن بعد أن حاول الفرار، وضبط السكين التي وعلى ما يبدو استخدمها خلال تنفيذه عملية طعن الفتاة.

وذكرت الشرطة أنها ترجح بأن تكون خلفية الطعن بحسب التحقيقات الأولية عاطفية، وأن الفتاة الضحية لم تستجب للشاب المعتدي. وقالت الشرطة إنها تواصل التحقيق في ملابسات هذا الاعتداء.

التعليقات