عكا: الجيش الإسرائيلي يقتحم البلدة القديمة بهدف التدريب

استفاق سكّان البلدة القديمة في مدينة عكا ليلة أمس، وسط ذهول وخوف الأطفال وبكائهم جراء وجود قوّات جيش مدجّجة بالسلاح تجوب أزقة البلدة القديمة وعتبات المنازل العربية. وتبيّن فيما بعد أن قوّات الجيش الإسرائيلي تقوم بتدريباتها.

عكا: الجيش الإسرائيلي يقتحم البلدة القديمة بهدف التدريب

استفاق سكّان البلدة القديمة في مدينة عكا ليلة أمس، وسط ذهول وخوف الأطفال وبكائهم جراء وجود قوّات جيش مدجّجة بالسلاح تجوب أزقة البلدة القديمة وعتبات المنازل العربية. وتبيّن فيما بعد أن قوّات الجيش الإسرائيلي تقوم بتدريبات

وتتحول البلدات العربية بين الحين والآخر لثكنات عسكرية تقتحمها قوّات الجيش الإسرائيلي بصورة مفاجئة ليجري فيها تدريباته، كون بنيتها وأزقتها تشبه نمط القرى والمدن الفلسطينية في الضفة والقطاع  والجنوب اللبناني وباقي البلدان العربية

وعبّر الأهالي في مدينة عكا عن رفضهم لهذا الاجتياح المفاجئ الذي دب الذعر في نفوس الأطفال، وجعل من بلدتهم القديمة معسكر تدريبات للجيش الإسرائيلي.  

وقال الناشط السياسي والاجتماعي في مدينة عكا، أحمد عودة، إن “هذه ليست المرة الأولى التي يقتحم فيها الجيش الإسرائيلي القرى والمدن العربية بهدف إجراء تدريباته، فالبلدات العربية في الداخل أصبحت مباحة للجيش دون مراعاة لوجود أطفال وسكّان من الممكن أن يزعجهم أو يدب في نفوسهم الرعب جراء هذه التدريبات”. 

وأضاف بأنه “على هذه الظاهرة أن تتوقف وأن تكف السلطات المحلية وغيرها عن الصمت جراء استباحة قرانا ومدننا العربية”.

 

التعليقات