اللقية: إضراب مفتوح بالمدارس ومطلب بفصل معلمة يهودية

احتجاجا على تصريحات عنصرية لمعلمة يهودية تدرس بالمدرسة الاعدادية بالقرية حول ضحايا حادث الطرق الذي أودى بحياة 8 نساء من القرية.

اللقية: إضراب مفتوح بالمدارس ومطلب بفصل معلمة يهودية

كتابات عنصرية للمعلمة اليهودية وسب النساء ضحايا حادث الطرق

عم الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، جهاز التربية والتعليم والمدارس في قرية اللقية في النقب، وذلك احتجاجا على تصريحات عنصرية لمعلمة يهودية تدرس بالمدرسة الاعدادية بالقرية حول ضحايا حادث الطرق الذي أودى بحياة 8 نساء من القرية، حيث عممت تصريحاتها عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي.

ونظم العديد من الأهالي وأولياء أمور الطلاب، صباح الثلاثاء، وقفة احتجاجية قبالة المركز الجماهيري بالقرية الذي تتواجد به المعلمة اليهودية، وكذلك احتجاجا  على فصل طالبة من المدرسة التي تترأس مجلس الطلاب لدورها في تنظيم مظاهرة احتجاجية قبل أسبوع على خلفية تصريحات المعلمة.

وكانت اللجنة الشعبية في القرية قد أعلنت مساء الاثنين، عن الشروع بخطوات احتجاجية ضد المعلمة اليهودية التي تدرس  اللغة العبرية في المدرسة الاعدادية، حيث تقرر الإضراب الشامل في جهاز التربية والتعليم والمدارس باستنشاء التعليم الخاص، حيث تصر اللجنة الشعبية بفصل المعلمة ومنعاه العمل في مدارس القرية.

  إضراب بالمدارس احتجاجا على كتابات عنصرية لمعلمة يهودية

وهددت اللجنة الشعبية مواصلة الإضراب في مدارس القرية وتصعيد النضال حتى يتم الاستجابة لمطلبهم بفصل المعلمة اليهودية ومنعها من التدريس بمدارس القرية، وودعت الأهالي الالتزام بقرار الإضراب والمشاركة في الخطوات الاحتجاجية التي سيعلن عنها في حال عدم الاستجابة لمطلب اللجنة.

وعممت اللجنة الشعبية بالقرية بيانا جاء فيه: "بعد التئام اللجنة الشعبية بكل مكوناتها من أعضاء المجلس في اللقية ورؤساء لجان الآباء في مدارس القرية ولفيف من أولياء الأمور لمناقشة تطورات قضية سب الشهيدات من قبل المدعوة "يفعات نجار" ، حيث أن وزارة التربية والتعليم لم تكترث بمشاعرنا ولم تول الموضوع أي اهتمام ولم ترد على رسائلنا المتكررة بل استمرت في تعنتها فقد تقرر الدخول في إضراب مفتوح ابتداء من يوم الثلاثاء حتى الاستجابة لمطالبنا العادلة المتمثلة بنقلها من مدرسة اللقية الإعدادية".

التعليقات