اللقية: إنهاء إضراب المدارس بعد نقل المعلمة اليهودية

خضعت وزارة التربية والتعليم لمطالب أهالي قرية اللقية في النقب بنقل المعلمة اليهودية التي استهزأت بشهيدات النقب قبل نحو أسبوعين عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي.

اللقية: إنهاء إضراب المدارس بعد نقل المعلمة اليهودية

إنهاء إضراب المدارس بعد نقل المعلمة اليهودية من إعدادية اللقية

خضعت وزارة التربية والتعليم لمطالب أهالي قرية اللقية في النقب بنقل المعلمة اليهودية التي استهزأت بشهيدات النقب قبل نحو أسبوعين عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي.

وعم الإضراب الشامل، أمس الثلاثاء، جهاز التربية والتعليم وكافة المدارس في قرية اللقية بالنقب، وذلك احتجاجا على تصريحات عنصرية لمعلمة يهودية تدرس في المدرسة الإعدادية بالقرية حول ضحايا حادث الطرق الذي أودى بحياة 8 نساء من القرية، عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي.

ونظم العديد من الأهالي وأولياء أمور الطلاب، صباح الثلاثاء، وقفة احتجاجية قبالة المركز الجماهيري بالقرية الذي تتواجد به المعلمة اليهودية، وكذلك احتجاجا  على فصل طالبة من المدرسة التي تترأس مجلس الطلاب لدورها في تنظيم مظاهرة احتجاجية قبل أسبوع على خلفية تصريحات المعلمة.

وكانت اللجنة الشعبية في القرية قد أعلنت مساء الاثنين، عن الشروع بخطوات احتجاجية ضد المعلمة اليهودية التي تدرس اللغة العبرية في المدرسة الإعدادية، حيث تقرر الإضراب الشامل في جهاز التربية والتعليم والمدارس باستنشاء التعليم الخاص، وأصرت اللجنة الشعبية على فصل المعلمة ومنعها العمل في مدارس القرية.

إضراب المدارس أثمر بنقل المعلمة اليهودية

وهددت اللجنة الشعبية بمواصلة الإضراب في مدارس القرية وتصعيد النضال حتى يتم الاستجابة لمطلبها بفصل المعلمة اليهودية ومنعها من التدريس في مدارس القرية، ودعت الأهالي الالتزام بقرار الإضراب والمشاركة في الخطوات الاحتجاجية التي سيعلن عنها في حال عدم الاستجابة لمطلب اللجنة.

وعممت اللجنة الشعبية بالقرية بيانا جاء فيه: 'بعد التئام اللجنة الشعبية بكل مكوناتها من أعضاء المجلس في اللقية ورؤساء لجان الآباء في مدارس القرية ولفيف من أولياء الأمور لمناقشة تطورات قضية سب الشهيدات من قبل المدعوة 'يفعات نجار' ، حيث أن وزارة التربية والتعليم لم تكترث بمشاعرنا ولم تول الموضوع أي اهتمام ولم ترد على رسائلنا المتكررة بل استمرت في تعنتها فقد تقرر الدخول في إضراب مفتوح ابتداء من يوم الثلاثاء حتى الاستجابة لمطالبنا العادلة المتمثلة بنقلها من مدرسة اللقية الإعدادية'.

وادعت المعلمة أن كلامها لم يفهم بالشكل الصحيح.

وأعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في اللقية عن إنهاء الإضراب وإعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة في أعقاب نقل المعلمة اليهودية من المرسة الإعدادية في القرية.

التعليقات