مصرع سائق بحادث تصادم بين شاحنتين في الجنوب

منذ بداية عام 2015 حتى 8.3.15 قتل 68 شخصا منهم 24 عربيا في حوادث طرق، أي 28 قتيلا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت.

 مصرع سائق بحادث تصادم بين شاحنتين في الجنوب

منذ مطلع العام الحالي: مصرع 24 عربيا في حوادث طرق

لقي شخص مصرعه في حادث طرق وقع، صباح اليوم الأحد، على شارع رقم 4 في جنوب البلاد، فميا أصيب شخص آخر بجراح طفيفة نقل عقبها للمستشفى لتلقي العلاج.

 وتلقت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء بلاغا عن حادث طرق على شارع 4 جنوب البلاد وعلى الفور هرعت للمكان، حيث أقر الطاقم الطبي وفاة سائق فيما قدمت الإسعافات الأولية لسائق آخر وصت جراحه  بالطفيفة نقل على إثرها للمسشتفى.

 وبحسب المعلومات الأولية الصادرة عن شرطة السير في لواء الجنوب، فقد وقع حادث تصادم بين شاحنين على شارع رقم 4 بالقرب من مفرق 'يائير جانيم' جنوب البلاد، واشتعلت النيران بإحدى الشاحنات ما أدى إلى مصرع سائقها حرقا، فيما تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث واشتعال النيران بالشاحنة.

منذ مطلع العام الحالي: مصرع 24 عربيا في حوادث طرق

ولقي  24 شخصا من أبناء المجتمع العربي حتفهم منذ بداية عام 2015 في حوادث طرق، هذا ما يتضح من معطيات جمعية 'أور يروك' المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق، ومقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت يمكن أن نلاحظ أن عدد القتلى قد ارتفع بصورة كبيرة، حيث قُتل - خلالها - 16 شخصا من أبناء المجتمع العربي، أي ارتفاع بنسبة 50%.

ومنذ بداية عام 2015 حتى 8.3.15 قتل 68 شخصا في حوادث طرق، أي 28 قتيلا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 70%. وقد كان هذا الأسبوع قاتلًا في الطرقات، حيث قُتل ستة أشخاص في حوادث طرق، ثلاثة منهم من الوسط العربيّ.

وقع - منذ بداية عام 2015 - 56 حادث طرق قاتلًا (حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقلّ)، أي 18 حادثًا قاتلًا أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا بنسبة 47%.

التعليقات