الطيبة: احتضان شعبي للمشتركة ودعوات لرفع نسبة التصويت

بحضور العديد من القيادات السياسية والفعاليات الشعبية التي دعت إلى رفع نسبة التصويت ودعم القائمة المشتركة.

الطيبة: احتضان شعبي للمشتركة ودعوات لرفع نسبة التصويت

الحشود بالطيبة تشارك بالمهرجان الانتخابي دعما للمشتركة

 غصت قاعة قصر الافراح في مدينة الطيبة بالحشود بالمهرجان  الانتخابي للقائمة المشتركة، وذلك بحضور العديد من القيادات السياسية والفعاليات الشعبية التي دعت إلى رفع نسبة التصويت ودعم القائمة المشتركة.

ورحب عريفا الحفل، الاعلاميان الزميلان فالح حبيب ونسرين رملاوي في البداية، بالحضور، ومن تم استقبال ضيوف المهرجان مرشحو القائمة المشتركة، أيمن عودة، الدكتور أحمد الطيبي، الدكتور جمال زحالقة والمرشح الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى.

وأطلقت فعاليات المهرجان الانتخابي على انغام وكلمات النشيد الوطني الفلسطيني موطني، الذي دب الحماس في قلوب الجماهير التي كانت تردد النشيد، الكلمة الأولى كانت لأيمن عودة الذي افتتحها بذكر التاريخ الوطني للطيبة، مستذكرا أبرز المناضلين من أبنائها مثل: قائد فصيل الصعبيات بثورة الـ36 عارف العبد الرازق، ومناضلي الحكم العسكري صالح برانسي وعبد العزيز أبو اصبع وغيرهم.

أيمن عودة: ساعدوني بالانتقام من ليبرمان بـ17 آذار

وأضاف عودة في كلمته: 'السلطة حاكت المؤامرات ضد أهل الطيبة منذ سنوات طويلة،  تواجهت مرة أخرى مع ليبرمان، صحيح إنني أحاول أن اضبط اعصابي أمامه ليخسر المزيد من الأصوات، لكنني في النهاية بشر من لحم ودم، ولا أرغب بالانتقام منه، وأرجو أن تساعدنني لننتقم منه في 17 اذار'.

 لن نتخلى عن هويتنا القومية والوطنية

وتابع قائلا:' هذه الحكومة هي اكثر الحكومات تحريضا على شعبنا، ولذلك تحالفنا هو نتيجة لهذا التحريض، وبالنسبة لمن يتهمنا باننا نستثمر من اوقاتنا في القضية الفلسطينية أريد أن اسأله، من يستثمر أكثر بالشأن الخارجي، من يسكن بالطيبة وحيفا وكفر قاسم أم من يسكن بالمستوطنات؟، من يستثمر أموال الضرائب التي ندفعها  بالمستوطنات، إنها الحكومة، نحن ننتمي إلى الشعب الفلسطيني، ولذلك لا يمكننا التخلي عنه ولا عن هويتنا القومية والوطنية، وإياكم أن تسمحوا لنا أن نأكل العلكة في الكنيست اثناء تعرض شعبنا الفلسطيني لحرب في غزة'.

  خطة  لمعالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية

وأضاف عودة 'انني قمت على مدار سنوات بإعداد بحث دراسي مهني دونت به حوالي 80 قضية اجتماعية- اقتصادية تخص المجتمع العربي بالتعاون مع خبراء ومختصين، وسأقوم بطرحها على الحكومة بعد الانتخابات'.

وتابع قائلاً:' طرحي نفسه، لهذه الخطة، سيكون بطريقة ضغط، حيث إنني أنوي لتسيير مسيرة من الأشخاص، تنطلق من مدينة الناصرة، مشيا على الأقدام تنتهي بمدينة القدس، وربما اقمنا هناك خيمة اعتصام لا نبرحها حتى تطبق الحكومة هذه الخطة'.

المشروع سيستغرق 7 أيام

ومضى يقول:' حسب تقديري فان السفر مشيا على الاقدام من الناصرة حتى القدس سيستغرق مدة 7 ايام، سنقوم خلالها بالنوم والاستراحة في البلدات العربية وحتى اليهودية التي تصادفنا بالطريق، ومن الممكن ان ننظم اثناء استراحاتنا فعاليات ثقافية وفنية'.

جمال زحالقة: لا خيار سوى التصويت للمشتركة

أما عضو الكنيست  الدكتور جمال زحالقة فقال:' نحن مقبلون على يوم ليس عادي، سيحسم مصيرنا لسنوات طويلة بعده، هذا يوم استفتاء على وحدتنا الوطنية، هل تقولوا لا أم نعم للوحدة الوطنية، شعبنا وطيبة بني صعب لن يصوتوا للأحزاب الصهيونية، بل سيصوتوا كالأحرار للقائمة المشتركة، بهذه الانتخابات لا خيار لنا إلا القائمة المشتركة، بالانتخابات السابقة كنا نقف على المنصة ونقول، من لا يريد أن يصوت للتجمع فليصوت للجبهة، فليصوت للموحدة والعربية للتغيير، الآن أقول التصويت الوحيد الحر والوطني والصادق هو للقائمة المشتركة، التصويت للأحزاب الصهيونية هو نذالة ونحن نرفض النذالة'.

سبحنا ضد التيار وحققنا الوحدة بعصر التشرذم

وأردف  زحالقة قائلا:' في يوم الانتخابات سنكمل الإنجاز، حتى الآن حققنا نصف إنجاز، وهو تشكيل القائمة المشتركة، هذا الإنجاز سنضعه أمامكم باستفتاء، فإياكم وإيانا إلا تنجح الوحدة، ليرتفع صوت الوحدة عاليا، لنقول جميعا لا صوت يعلو فقط صوت الوحدة، هذه هي حقيقة التصويت في الـ17 من اذار، وحدتنا ليست وسيلة فقط، لقد أصبحت غاية، نحن حققنا الوحدة في عصر التشرذم وحقبة التشرذم، العالم العربي يتفتت أمام أعيننا، بالعراق، سوريا، اليمن وليبا، الساحة الفلسطينية كلها استقطاب وانقسام وتشرذم وتفكك، ونحن في هذه الأيام العصيبة بنينا الوحدة سبحنا ضد التيار لم نركب موجة، وسرنا بالطريق الصعب لأنه الطريق الصحيح'.

 وحدتنا سهلت مهمة إقناع الناس بالتصويت لنا

وأكد قائلا:' هذا انجاز كبير، أنا اشعر إنني حققت حلما الذي طالما عملت من أجله، طالما سعيت له، لكنني لم أياس لحظة من اللحظات إننا سنحقق وحدتنا، نحن نأتي اليوم من منطلق قوة، لأننا استجبنا لطلب الشارع بالتوحد، أنا افتخر إنني أتحدث اليوم إليكم باسم الجبهة والحركة الإسلامية والعربية للتغيير قبل أن أتحدث باسم التجمع، على الجميع أن يتكاتف ويقدم لنجاح القائمة المشتركة، وإقناع الناس بالتصويت، التصويت للمشتركة لا يحتاج إقناع، ولذلك فان مهمة إخراج الناس ستكون إسهل على النشطاء'.

عبد الحكيم حاج يحيى: الطيبة سترسل عضوا للكنيست، وحتى الآن يتهموننا بأننا لا نستطيع إدارة بلدتنا بأنفسنا

 من جانبه، قال المرشح بالقائمة المشتركة، الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى: 'التصويت هذه المرة للكنيست هو أمر مصيري، لأن الأحزاب اليمينية تنوي في الدورة القادمة سن عدة قوانين عنصرية مأساوية بالنسبة للعرب، مثل قانون القومية اليهودية، سنقف بشدة أمام هذه القوانين ولن نقف مكتوفي الأيدي حيال ذلك، الطيبة ستكون في أعلى سلم أولوياتنا حيث ا سنشكل ضغطا كبيرا على كل الجهات من أجل إعادة الحق الديمقراطي للأهالي بإدارة ذاتهم بأنفسهم، بالطيبة عضوا كنيست، والعشرات من القياديين الناجحين، وحتى الآن يتهموننا بأننا لا نملك الكفاءة المطلوبة لا دارة بلدنا'.

سنهتم بالطيبة أكثر

وأسهب قائلا:' هناك الكثير من الملفات العالقة التي سنعمل عليها خصوصا توسيع شارع 444، وأيضا البناء غير المرخص، وإيجاد وظائف للأكاديميين وعلى رأسهم في مجال التعليم والهايتك، لأن هذا حقنا، وهناك أهمية كبيرة للقضاء على البطالة في المجتمع العربي'.

أحمد الطيبي: نحن غير ذاهبون للكنيست للجلوس، نحن ذاهبون لنؤثر في كل المجالات

وفي الختام قال عضو الكنيست الدكتور أحمد الطيبي:' ليبرمان لم يتوقع قبل شهر هذا المشهد، لكننا فعلناها،   فمنظر 15 عضوا عربيا في الكنيست، سيغيظ اليمين وليبرمان ويرفع ضغطهم، ساعدونا ليس فقط برفع ضغط الدم، وإنما أيضا برفع رؤوسكم عاليا، نحن غير ذاهبون للكنيست للجلوس، نحن ذاهبون لنؤثر في كل المجالات، نحن الآن اقوى، وجود 11 نائبا عربيا من 3 قوائم، ليس كوجود 15 عضوا من قائمة واحدة، هذا سيجلب الإنجازات ويضاعف الأعمال'.

التعليقات