غنايم: نتنياهو سيشكل حكومة يمينية وسنواجه تحديات كبرى

حملة التحريض أتت بثمارها في أوساط المجتمع اليهودي لأنه يعتبر العرب خطرا وتهديدا، ولقد صوت اليهود لنتنياهو لمواجهة هذا الخطر!.

غنايم: نتنياهو سيشكل حكومة يمينية وسنواجه تحديات كبرى

النائب مسعود غنايم

قال النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة، مسعود غنايم، لـ'عرب 48' إن النتائج القطرية على مستوى البلاد مخيبة للآمال، والمؤسف أكثر لجوء نتنياهو للخطاب التحريضي الأهوج في اليومين الأخيرين ضد العرب والتخويف منهم، وهذا أثر بصورة كبيرة على عملية التصويت والنتائج فالمجتمع الإسرائيلي برمته هو مجتمع يميني، وقد انحدر نتنياهو بهذا الخطاب إلى الدرك الأسفل من الاسفاف و'الديماغوغية' في تحريضه على العرب لأنهم عبروا عن رأيهم ودعم قائمتهم التي تمثلهم'.

وأضاف: 'لا شك أن حملة التحريض هذه أتت بثمارها في أوساط المجتمع اليهودي لأنه يعتبر العرب خطرا وتهديدا، ولقد صوت اليهود لنتنياهو لمواجهة هذا الخطر'.

وتابع قائلا إن 'النتائج التي حققتها القائمة المشتركة مقبولة، ورغم أننا لم نحصل على 15 عضو كنيست كما كان متوقعا فإن الأمر الإيجابي أن نسبة التصويت ارتفعت لدى العرب بـ10% عن الانتخابات السابقة وازداد عدد النواب العرب، وما يفرحنا أكثر سقوط حزب مارزل وإيلي يشاي المتطرف'.

وقال غنايم إنه 'على ضوء هذه النتائج تبقى أمامنا تحديات كبرى لأننا سنكون معارضة قوية، وسيشكل نتنياهو حكومة يمينية تفرض علينا تحديات أكبر، ونحن بالقائمة المشتركة يجب علينا العمل ككتلة واحدة ضد هذه الحكومة ومن أجل مجتمعنا لأن القائمة المشتركة ليست فقط مشروع للكنيست، بل يجب أن تشكل رافعة تدفع لإتمام المشروع في بناء أنفسنا ومؤسساتنا وترتيب بيتنا الوطني وتنظيم وتنجيع عملنا النضالي والكفاحي ليكون العمل بشكل وحدوي، جماعي، مؤثر وناجع'.

التعليقات