الجمعة 27 آذار: بدء العمل بالتوقيت الصيفي بالبلاد

وسيبدأ في فجر يوم 27 من شهر آذار الجاري العمل بموجب التوقيت الصيفي، حيث سيتم عند الساعة الثانية فجرا تقديم عقارب الساعة، بساعة واحدة إلى الأمام.

 الجمعة 27 آذار: بدء العمل بالتوقيت الصيفي بالبلاد

سيتم عند الساعة الثانية فجرا تقديم عقارب الساعة، بساعة واحدة إلى الأمام.

 أعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية عن انتهاء العمل حسب التوقيت الشتوي الذي استمر 212 يوما، وسيبدأ في فجر يوم 27 من شهر آذار الجاري  العمل بموجب التوقيت الصيفي، حيث سيتم  عند الساعة الثانية فجرا تقديم عقارب الساعة، بساعة واحدة إلى الأمام.

 وسيستمر العمل بموجب التوقيت الصيفي هذا العام حتى منتصف ليل السبت 25 من شهر تشرين الأول من العام الحالي، حيث سيستمر العمل بالتوقيت الصيفي مدة 212 يوم .

وذكر مدير عام وزارة الداخلية، شوكي امراني أن التجربة بخصوص الانتقال للتوقيت الصيفي تسهم في العديد من المجالات واهمها التوفير على السوق الإسرائيلي بحجم يقدر 300 مليون شيكل سنويا، عدا عن التنجيع والاستفادة في مختلف مجالات الحياة.

وتم فجر الأحد من شهر أكتوبر –تشرين الأول 2014، انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي،  في الساعة الثانية من بعد منتصف الليل وتم تأخير عقارب الساعة، بساعة واحدة إلى الوراء.

تجدر الإشارة إلى أن الكنيست-وبحسب توصيات وزير الداخلية السابق جدعون ساعر-كان قد صادق على قانون تمديد فترة التوقيت الصيفي لمدة ثلاثة أسابيع التي تنتهي في نهاية شهر أكتوبر - تشرين الأول.

ووفقا للقانون يبلغ عدد أيام التوقيت الصيفي 212 يوما بدلا من 160-190 كما كان عليه الحال خلال السنوات الماضية.

التعليقات