تدشين مشروع "أمناء المياه" في طمرة

دورة تمتد على مدار 3 سنوات– وفيها انكشاف على مجالات كثيرة وسوف يقابل الطلاب المشاركون فيها الكثير من الخبراء.

تدشين مشروع

الطلاب والأهالي وأفراد الهيئة التعليمية بالمدرسة يحتفون بالمشروع

دشن اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، مشروعه التربوي- الاجتماعي- العلمي الجديد 'مشروع أمناء المياه' والذي سوف يتم تنفيذه مع 6 مدارس في البلدات الشريكة في الاتحاد، وكانت البداية مع مدرسة د. هشام أبو رومي في طمرة.

وشارك في حفل افتتاح المشروع الهادف للتوعية في استهلاك المياه الطلاب والأهالي وأفراد الهيئة التعليمية بالمدرسة، وبحضور رئيس البلدية د. سهيل دياب والدكتور أحمد مطلق حجازي، المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، ومدير قسم المعارف بالبلدية، محمد شما، وسعيد أبو الهيجاء ومحمد عواد، افتتحت مقدمة البرنامج سونا دياب اللقاء الحافل داعية الأستاذ يزيد عواد مدير مدرسة د. هشام ابو رومي لإلقاء كلمته.

  يزيد عواد:  تذليل العقبات في سبيل تنفيذ المشروع

حيا مدير المدرسة الحضور ورحب بهم وتكلم عن موضوع التطوع والالتزام وإدراجه ضمن البرامج التربوية والتعليمية وجعله جزءا وشرطا للحصول على شهادة البجروت، ثم تحدث عن الشراكة المباركة مع اتحاد المياه قائلا أنهم 'وجدوا لدى الدكتور حجازي، المدير العام وطاقمه، كل استجابة وتعاون وترحيب وتذليل للعقبات في سبيل تنفيذ المشروع'.

وأضاف: 'بالنسبة لاتحاد المياه، فأنا كنت ولا زلت من أشد المؤيدين لوجوده، على عكس البعض الذي هاجم الاتحاد، فأنا ادفع ما علي من مستحقات وأتلقى أعلى مستوى من الخدمات'.

وبعد ذلك تقدم رئيس البلدية  د. سهيل دياب لإلقاء كلمته، فذكر محاسن التطوع وحدّث الحضور عن تجربته عندما تطوع في القارة الأفريقية، وأضاف إن 'التطوع يصقل شخصية الطالب'،  ثم توجه للأهالي طالبا منهم الدعم فقال :'بلدنا بحاجة للدعم، انتماءنا لبلدنا يجب أن يكون أقوى من أي انتماء سياسي، محلي كان أم قطري'.

 حجازي: اعتراف وتأهيل ISO  في مجال المسؤولية المجتمعية

ثم دُعي المدير العام لاتحاد المياه، أحمد حجازي، فابتدأ بتقديم الشكر لطاقم الاتحاد ولمندوبتي المدرسة في المشروع، وقال إنه يرى في عملهم وانجازهم شيء يثلج الصدر وأن طمرة دائما سباقة في مثل هذه المجالات، وأضاف: 'لدينا هذه السنة 6 مشاريع، نحن جزء من مجتمعنا ونؤمن بالمجتمع المتكامل والمتضامن'.

وتابع: 'الاتحاد حصل على شهادة اعتراف من الـ ISO  بأننا نعمل وفق معاييرهم في مجال المسؤولية المجتمعية، إننا نؤمن بالشراكة بين المؤسسات مما يؤدي للنمو والتطور ولتجميع الموارد، أدعو جميع المؤسسات للتعاون معنا، وأتمنى لأمناء المياه دورة موفقة'.

واستعرض حجازي محاور المشروع بالقول: ' نتحدث عن دورة تمتد على مدار 3 سنوات– وفيها انكشاف على مجالات كثيرة وسوف يقابل الطلاب المشاركون فيها الكثير من الخبراء، من طاقم الاتحاد ومن خارجه، ومن ضمن المواضيع موضوع العمل في حالات الطوارئ ، بحيث سيكون لهم دور هام في تكوين مجموعات المتطوعين العاملة في أوقات الطوارئ، وفق خطة موضوعة ومدروسة'.

استراحة فنية قصيرة ونموذج للعطاء والتطوع

وفي استراحة فنية قصيرة، عزفت الطالبة رانية شرف حسان على الكمان فأمتعت الحضور وأزداد الأعجاب بعد أن قالت عريفة اللقاء أن رانية تزور مركزا لذوي الاحتياجات الخاصة اسبوعيا لتعزف لهم.

ثم قدمت المعلمة سلافة دياب، مركزة مشروع التداخل الاجتماعي في المدرسة   شرحا عن المشروع، تلاها وائل زيدان، مسؤول قسم الامان وحالات الطوارئ في الاتحاد الذي قال إن 'استعدادات  اتحاد شفاعمرو مشهود لها وأن تجهيزات وعتاد الاتحاد تضاهي أفضل التجهيزات في البلاد'، وأنهت اللقاء المعلمة سونا دياب معروضة محوسبة عن مراحل تطوير المشروع.

التعليقات