طمرة: آلاف المتطوعين ضمن أسبوع الأعمال الخيرية

أسبوع الأعمال الخيريةيضم قرابة 100 مشروع بدأت المجموعات بتنفيذه في المدينة، بهدف تعزيز قيمة عمل الخير والتطوع في أهالي المدينة

طمرة: آلاف المتطوعين ضمن أسبوع الأعمال الخيرية

يشارك في مدينة طمرة جميع المؤسسات التربوية المنهجية واللا منهجية ولجان الأحياء وطلاب أكاديميون، بالإضافة إلى مؤسسات خدماتية مثل البنوك واتحاد المياه والصرف الصحي ولجان المتقاعدين، وكذلك بيت المسن ومؤسسات الرفاه في المدينة ولجان أولياء أمور الطلاب، ضمن أسبوع الأعمال الخيرية، والذي يضم قرابة 100 مشروع بدأت المجموعات بتنفيذه في المدينة، بهدف تعزيز قيمة عمل الخير والتطوع في أهالي المدينة.

وانطلقت الفعاليات بتوزيع منشور على دوار القدس في المدينة حول برامج يوم الأعمال الخيرية ونشرة حول أهمية التوفير بالمياه. هذا وتم تقسيم المدينة إلى عدة عناقيد بحسب الأحياء والمؤسسات التربوية، وانطلقت النشاطات في جميع العناقيد مع بداية الأسبوع.

ونظم القائمون على عنقود الفارابي من مدرسة الفارابي، مدرسة البخاري ز، مدرسة الابتدائية أ، ادم مديكس اتحاد المياه والصرف الصحي شفاعمرو مسيرة ضخمة في محيط المدارس، تخللتها مسيرات كشفية. ورفع الطلاب شعارات حول أهمية عمل الخير في العرف والدين، كما استضاف دوري كرة القدم لمدرسة الفارابي فريق اتحاد أبناء سخنين على ملعب المدرسة من خلال لعبة ودية بين الفريقين.

عنقود الفارابي: مسيرة ضخمة لجميع المدارس

ورحب نائب المدير في مدرسة الفاربي الأستاذ عصام طه بالمشاركين قائلا: 'أهلا وسهلا بكم وبكل من ساهم في إجماع عناقيد المدارس من معلمين مربين، وتحديدا السيد توفيق حجازي الذي بادر إلى خطوة كهذه لتنمية العطاء وحب العطاء للبلد.

 كما تحدث نائب رئيس البلدية عامر أبو الهيجاء، وقال: 'يسرني أن أجد طلابا يحبون العطاء للبلد، ويجب على كل المدارس العمل في زرع حب العطاء والانتماء للبلد، وليس فقط الإبداع والتميز في العلم، حيث أن خطوة كهذه هي إبداع وتميز'.

وقال شهاب ياسين الذي قام بتركيز جميع نشاطات الأعمال الخيرية منذ نهاية العام الماضي حتى بدء التنفيذ: 'أشكر بلدية طمرة واتحاد المياه والصرف الصحي وأهل الخير الذين دعموا هذه المشاريع التي يشارك بها الآلاف من أهالي طمرة، وأشكر السيد أبو شرف من نادي المتقاعدين، والسيد نزيد ذياب الذي ساعد في كل خطوة لأجل إنجاح هذا الأسبوع'.

كما تخللت نشاطات فنية قدمها الفنان ريدان نفاع لطلاب المدارس الإبتدائية.

عنقود الحي الشمالي طمرة: أمسية وعرض فيلم حول العنف

هذا وفي عنقود الحي الشمالي شارك جمهور غفير في أمسية عُرض خلالها فيلم حول قصة العنف التي تعرض لها الشاب مراد من قلنسوة، والذي قرر فيها والداه التمحور بعلاج ابنهم بخلاف ما هو متبع عليه عن طريق الماء والاستعانة بالدولفين، فشفي خلال فترة سنوات عديدة انقطع فيها عن أهله وعاد بشفاء كامل. وفوجئ الجمهور بحضور والديه وامه وزوجته واخته.

وفي حديث مع المربي ظاهر أبو رومي مركز المشاريع في الحي الشمالي في المدينة ومدير مدرسة هيلا، قال: 'تقييمي لهذه الأمسية أنها رائعة جدا، وأكدت لدى الجمهور  مدى أهمية القدرة على التحمل والصبر والايمان من أجل الوصول للهدف المراد.

ووجه شكرا خاصا لبلدية طمرة الداعمة والراعية لأسبوع الأعمال الخيرية، والدكتور أحمد حجازي مدير إتحاد المياه والصرف الصحي على دعمه السخي، ومدرسة البيان وإدارتها لاستقبالها للجمهور في القاعة، والجمهور الغفير الذي حضر هذه الأمسية، وكل الجيران في الحي الشمالي الذين عملوا على إنجاح هذه الأمسية الأولى من برنامج عنقود الحي الشمالي.

وختم حديثه بالقول: 'غدا نلتقي بمسيرة لرفع شعارات المحبة، التفاهم، التسامح، والاحترام، والانتماء لبلدنا من أجل الوصول لأرقى المستويات، وأدعو الأهالي الحضور غدا الساعة الرابعة عند مكتب الخدمات الاجتماعية وصولا لمدرسة البيان بالمسيرة'.

التعليقات