عكا: إقالة عضو البلدية المحامية مديحة رمّال

علم عرب 48 من مصادر مطلعة في مدينة عكا أن البلدية أقالت قبل أيام عضو البلدية عن قائمة النهضة، المحامية مديحة رمال، بإدعاء أنها ليست من سكان المدينة، في حين تسكن مع زوجها وأطفالها في عكا.

عكا: إقالة عضو البلدية المحامية مديحة رمّال

علم 'عرب 48' من مصادر مطلعة في مدينة عكا أن البلدية أقالت قبل أيام عضو البلدية عن قائمة النهضة، المحامية مديحة رمال، بإدعاء أنها ليست من سكان المدينة، في حين تسكن مع زوجها وأطفالها في عكا.

وثمة من يعتقد أن إقالة رمال من عضوية البلدية جاء على خلفية مواقفها الناقدة لسياسة إدارة البلدية تجاه السكان العرب وخاصة في عكا القديمة، رغم أنها في الائتلاف البلدي.

وكانت رمال قد وجهت نقدا لاذعا ضد رئيس البلدية، شمعون لانكري، ونائبه المحامي أدهم جمل، متهمة إياهما بإهمال قضايا عكا القديمة، وصرحت لـ'عرب 48' بتاريخ 13.2.2015 في تقرير خاص بعنوان 'عكا: عام على انهيار (بناية الموت) ومعاناة لا تنتهي' قائلة إن 'أهالي عكا العرب يعانون من قضايا حارقة وشائكة تستوجب على الجميع العمل بجدية متناهية لحلها جذريا، وخاصة معاناتهم بسبب ضيق السكن والبيوت الآيلة للسقوط والفقر المدقع، وللأسف فإن بلدية عكا وسلطات الدولة تضيق على المواطنين العرب بهدف ترك عكا القديمة وتحويلها إلى منطقة سياحية، هذه المخططات نعاني منها منذ عقود، وآمل أن يصمد الأهالي ويفشلوا تلك المخططات'.

وعلم 'عرب 48' أن رمال توجهت لمركزي 'مساواة' و'عدالة' القانونيين لمعالجة القضية، وترفض التطرق للقضية في الوقت الحالي، غير أن مصادر مقربة منها تؤكد أنها كابنة لعكا تقطن مع زوجها وأطفالها في بيتهم بالمدينة وتدفع مستحقات الأرنونا والمياه وأن إقالتها من عضوية بلدية عكا هي انتقام وتصفية سياسية بسبب مواقفها الناقدة لسياسة البلدية تجاه المواطنين العرب في المدينة.

يذكر أن المحامية مديحة رمال تسلمت عضوية بلدية عكا في شهر تشرين ثاني 2014 خلفا لعضو البلدية عن قائمة النهضة وفيد منصور، بعد أن قدم استقالته، في حين أن أختها ولاء تشغل أيضا منصب عضو بلدية عكا عن قائمة الوحدة العكية. 

التعليقات