عضوات وناشطات سلطات محلية يستنكرن إقالة عضوة بلدية عكا

ندعو أهالي عكا للوقوف إلى جانب ممثلتهم في الدفاع عن حقوقهم ورفع صوتهم/ن من أجل رفض التمييز ضدهم/ن. ونطالب رئيس البلدية بالتراجع عن موقفه.

عضوات وناشطات سلطات محلية يستنكرن إقالة عضوة بلدية عكا

عضو بلدية عكا المحامية مديحة رمّال

استنكرت عضوات وناشطات في السلطات المحلية وجمعيات نسوية وحقوقية ناشطة 'التصرف العنجهي الذي قام به رئيس بلدية عكا، شمعون لانكري، بإقالة عضو البلدية، المحامية مديحة رمال'.

وقالت العضوات والناشطات فب بيان أصدرنه 'إننا نرى في هذه الإقالة خطوة خطيرة لإخراس النساء العربيات ممثلات الجمهور، في ظل محاولاته البائسة والفاشلة في الضغط على المحامية رمال للتراجع عن مهنيتها في تأدية واجبها في تمثيل أهالي بلدها عكا وطرح قضاياهم أمام السلطات، ونعتبر الإقالة مسًّا بأبسط حقوقنا كأقلية عربية في هذه البلاد هي الحق في الترشح والتمثيل، كما ندين تصرفه ونهجه بتعيين محققين خاصين لمراقبتها وملاحقتها وملاحقة عائلتها بهدف إجبارها على التراجع عن المساءلات والاستجوابات التي تتابعها وتقدمها على جدول أعمال البلدية من خلال عملها كعضو فعال'.

وأضفن: 'نحن نقف إلى جانب المحامية مديحة رمال ونحيِّيها على مواقفها الوطنية ومهنيتها العالية وعلى عدم المساومة على حق أهالي عكا العرب وإبداء رأيها في الدفاع وطرح قضاياهم. وندعو أهالي عكا للوقوف إلى جانب ممثلتهم في الدفاع عن حقوقهم ورفع صوتهم/ن من أجل رفض التمييز ضدهم/ن. ونطالب رئيس البلدية بالتراجع عن موقفه'.

والموقعات هن: د. رنا زهر - الناصرة، عرين خليل - عيلبون، عرين عابدي - حيفا، سمر أبو يونس - سخنين، عرين حريكي - مجد الكروم، ختام مصري- زيمر، مها النقيب - اللد، ولاء رمّال - عكا، ميرادة حسون - دالية الكرمل، سوسن قدسي حامد - نتسيريت عيليت، نغم نصرالله - قلنسوة، جمعية نساء ضد العنف، مركز مساواة، جمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة، جمعية تشرين، حركة النساء الديمقراطيات.

التعليقات