عكا: وقفة احتجاجية ضد إقالة عضوة البلدية مديحة رمّال

نظمت مجموعة "صانعات الحياة" في مدينة عكا وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الخميس، أمام دار بلدية عكا ضد قرار إقالة عضوة البلدية المحامية مديحة رمّال من البلدية.

عكا: وقفة احتجاجية ضد إقالة عضوة البلدية مديحة رمّال

عكا: وقفة احتجاجية ضد إقالة عضوة البلدية مديحة رمّال في عكا

نظمت مجموعة 'صانعات الحياة' في مدينة عكا وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الخميس، أمام دار بلدية عكا ضد قرار إقالة عضوة البلدية المحامية مديحة رمّال من البلدية.

ورفعت المشاركات شعارات تندد بالقرار الذي وصفته بأنه 'قرار تعسفي وظالم'، ومن بين الشعارات التي رفعت 'بلدية عكا عار على مدينة عكا'، 'لانكري.. توقف عن سياسة كم الأفواه'، 'نعم لقول لا بوجه الاستبداد'.

وحضرت في وقت لاحق عضوة البلدية رمّال إلى الوقفة الاحتجاجية وحيت مجموعة 'صانعات الحياة' على وقفتهن التضامنية معها.

 

رمّال: 'أنا ابنة عكا'

وأشارت المحامية مديحة رمال في حديثها لـ'عرب 48' إلى أنها 'ابنة مدينة عكا وليس لانكري، ولدت في عكا ولدي بيت في المدينة وهو الذي ولد في طبريا وسكن في الكريوت وأتى إلى عكا ليُعين رئيس بلديتها، يُعتبر قرار إقالتي من البلدية خطوة خطيرة لإسكاتنا والضغط علينا بأن نتراجع عن طرح قضايانا، لن نسكت على حقنا بأن نختار من يمثلنا أمام البلدية، ولن نرضى بأن تقرر بلدية عكا من يمثلنا ومن يطرح قرارنا، خاصة بمثل هذه الخطوات التعسفية التي استعملها رئيس البلدية للضغط علينا لطرح قضايانا'.

وتابعت: 'أقوم وبالتعاون مع مركز مساواة بمتابعة قرار إقالتي من خلال المحكمة المركزية لشطب القرار، خاصة وأنه قرار مبني على معطيات غير حقيقية'.

'رمال تهز كرسي لانكري'

وقالت منال ريماوي من مجموعة 'صانعات الحياة' في عكا إن 'هذه الوقفة نظمت للتأكيد على وقوف أهالي عكا إلى جانب عضوة البلدية، مديحة رمال، والتي أقيلت من قبل رئيس البلدية لأسباب واهية، ونطلب من جميع أهالي عكا الوقوف لجانبها'.

أما أسمهان رمّال فقالت إن 'إقالة مديحة رمال يهدف إلى كتم صوتنا نحن أهالي عكا العرب لأنها تتحدث بصوتنا وباسمنا، وهذا قرار ظالم'.

وقالت الناشطة الوطنية الحاجة سلوى زيدان (أم أحمد) إن 'مساعدة مديحة رمّال لأهالي عكا دفع البلدية إلى محاولة الانتقام منها وتصفيتها سياسيا، لأنها تهز كرسي لانكري، وهو وبعض أتباعه لا يريدون من يهز هذا الكرسي في البلدية، ونحن سنبقى إلى جانب مديحة رمّال التي تطرح وتعالج قضايا العرب في عكا'.

التعليقات