مشيرفة: تواصل الإضراب في الابتدائية للأسبوع الثاني

وذلك احتجاجا على عدم قبول وزارة التعليم مطلب لجنة الآباء بإقالة مدير المدرسة.

 مشيرفة: تواصل الإضراب في الابتدائية للأسبوع الثاني

لجنة الآباء قررت مواصلة الإضراب والمعارف تعتبره غير قانوني

 يتواصل وللأسبوع الثاني على التوالي، الإضراب المفتوح  الذي أعلنته لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الابتدائية بقرية مشيرفة في المثلث الشمالي، وذلك احتجاجا على عدم قبول وزارة التعليم مطلبها بإقالة مدير المدرسة.

وأكدت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة بأن 'الإضراب مفتوح وسيتواصل حتى إشعار آخر، من أجل أن تتخذ الجهات المسؤولة مطالب لجنة الآباء، وسنواصل الخطوات الاحتجاجية قبالة المدرسة بمشاركة الأهالي والطلاب'.

وقال عضو لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في القرية، أحمد جبارين: 'لجنة الآباء في مدرسة مشيرفة الابتدائية قررت، وبالتعاون مع لجنة الإباء المحلية، مواصلة الإضراب المفتوح، احتجاجا على سوء إدارة المدرسة من قبل مديرها، بسبب تملص وزارة المعارف من بحث مطالبنا الهامة وفي مقدمتها إقالة المدير'.

 وأضاف: 'اللجنة طالبت مرارا وتكرارا من مديرة لواء حيفا بوزارة التعليم إقالة مدير المدرسة بسبب وضع المدرسة التعليمي، والتي تعاني من مشاكل إدارية وتردي مستوى طلابها وخلل في المناخ التربوي والعلاقات الاجتماعية بين أعضاء الهيئة التدريسية، بسبب سوء إدارة المدرسة من قبل مديرها'.

 اعتداء على سيارة مدير مدرسة

يذكر أن اقتحم ملثم مجهول ساحة المدرسة الابتدائية في قرية مشيرفة، صباح  الخميس الماضي، واعتدى على سيارة مدير المدرسة، المربي عبد السلام صعابنة، مسببا بعض الأضرار في إحدى نوافذها الزجاجية.

واستنكرت إدارة ومعلمو المدرسة وعدد من أهالي الطلاب الاعتداء، واستدعيت الشرطة إلى المكان وباشرت التحقيق في ملابساته.

وأعرب رئيس لجنة المعلمين في المدرسة، المربي جاد إغبارية، عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، مؤكدا أن ما حدث تعدى كل الخطوط الحمراء.

 وزارة المعارف: الإضراب غير قانوني

 من جهتها، اعتبرت وزارة المعارف هذا الإضراب بأنه غير قانوني ولا مبرر له، مؤكدة أن 'القضايا التعليمية لا تدار ولا تناقش عبر وسائل الإعلام، فإدارة لواء حيفا وقسم التفتيش عن المدرسة يأسفان عن لجوء لجنة أولياء أمور الطلاب إلي الشروع بإضراب غير قانوني لا يتلاءم مع مصلحة الطلاب ولا يلبي احتياجاتهم'.

التعليقات