محاضرات وفعاليات تسبق يوم الأرض في شفاعمرو

تنظيم حلقات حوارية في فروع التجمع حول ذكرى يوم الأرض، والتي سيشارك بها أعضاء التجمع والتركيز على جيل الشباب.

محاضرات وفعاليات تسبق يوم الأرض في شفاعمرو

سلسلة حلقات حول يوم الأرض في فرع التجمع شفاعمرو

نظم التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة شفاعمرو، مساء  أمس السبت، أمسية  في الذكرى الـ39 ليوم الأرض.

 وقال سكرتير التجمع في شفاعمرو وسام عبود أن المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب قررا تنظيم حلقات حوارية في فروع التجمع حول ذكرى يوم الأرض، والتي سيشارك بها أعضاء التجمع والتركيز على جيل الشباب، والجيل الأكبر من منطقة شفاعمرو.

 وقدم النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، الدكتور باسل غطاس محاضرة عن يوم الأرض وتداعيات هذا اليوم على المجتمع الفلسطيني في الداخل، وقال: 'يحيي الفلسطينيون في غضون يومين ذكرى يوم الأرض الـتاسع والثلاثين، هذا اليوم الذي يعتبر مفصلا أساسيا في التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني، ذلك لما قام به الفلسطنيون من رفض لعملية مصادرة الأراضي'.

 وتابع غطاس: ' لقد تم إعلان الإضراب العام في ظل قبضة الشاباك الإسرائيلي التي كانت تبث الرعب في صفوف الفلسطينيين، إلا أن الإضراب نجح في ذلك اليوم  ولم يكن سهلا إعلان الإضراب في تلك الفترة، الا ان الشعب المارد خرج من القمقم، الأمر الذي استدعى المؤسسة الصهيونية إتباع سياسة جديدة ضد الفلسطنيين في الداخل، وهي سياسة الاسرلة من خلال دمج الفلسطينيين في المؤسسة الإسرائيلية من خلال عدة أساليب ومنها المناهج التعليميها محاولة إقصائنا عن الامتداد للقومية العربية'.

وخلص إلى القول ' لا تزال المؤسسة الإسرائيلية لهذا اليوم تعمل على طرق لأسرلة الفلسطنيين، فالأسرلة هي مسار مؤسساتي صهيوني'.

وفي نهاية الحلقة الحوارية، تم تلخيص نتائج انتخابات الكنيست مع أعضاء التجمع.

التعليقات