سخنين تلتحم بعرابة نحو مهرجان يوم الأرض في دير حنا...

انطلقت المسيرة الوحدوية تحت الرايات الوطنية والعلم الفلسطيني يتقدمها عدد من القيادات السياسية وشخصيات اعتبارية ورجال دين.

سخنين تلتحم بعرابة نحو مهرجان يوم الأرض في دير حنا...

ردد المشاركون بالمسيرة الشعارات المنددة بسياسات المؤسسة الإسرائيلية

استمرارا لفعاليات الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، انطلقت  بعد ظهر اليوم الاثنين، المسيرة الشعبية من أمام مسجد النور في البلدة القديمة في مدينة سخنين في طريقها إلى عرابة لتلقي بالمسيرة هناك للتوجه إلى بلدة دير حنا التي تستضيف المهرجان القطري ليوم الأرض.

 وانطلقت المسيرة الوحدوية  تحت الرايات الوطنية والعلم الفلسطيني  يتقدمها عدد من القيادات السياسية وشخصيات اعتبارية ورجال دين، وطافت المسيرة شوارع البلدة الداخلية وأزقتها القديمة وتوقفت عند مقبرة الشهداء، حيث النصب التذكاري لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وبعدها تابعت المسيرة شرقا مرورا بالشارع الرئيسي نحو عرابة، حيث من المقرر أن تلتحم  بمسيرة موحدة للبلدين ليتابع الحشود سيرهم نحو  بلدة دير حنا لساحة المهرجان المركزي.

 ورفع المشاركون بالمسيرة الشعارات المنددة بسياسات المؤسسة الإسرائيلية  ضد المواطنين العرب، كما تعالى صدى الهتاف الوحدوي بالتأكيد على الوحدة وتمجيد ذكرى يوم الأرض الخالد وتكريم الشهداء، وهتافات تؤكد على الصمود وعلى الحقوق.

وتقدم المسيرة عدد كبير من الأطفال والفتية الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء،  لتواصل مسيرة سخنين تقدمها لتلتحم مع مسيرة عرابة لتتجه الجموع الحاشدة نحو دير حنا حيث سيقام المهرجان الخطابي المركزي.

وسيتحدث في المهرجان كل من رئيس مجلس البلد المضيف، سمير حسين ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مازن غنايم وعن ذوي الشهداء أحمد خلايلة شقيق الشهيد خضر خلايلة.

وكانت قد استهلت فعاليات يوم الأرض صباح اليوم، بزيارة القيادات السياسية والشعبية لذوي الشهداء ووضع الأكاليل على أضرحة الشهداء.

مسيرة عرابة تلتحم بمسيرة سخنين نحو المهرجان المركزي

وقبل ساعات العصر، انطلقت من قرية عرابة المسيرة الشعبية من أمام المسجد القديم   يتقدمها إدارة و رئيس المجلس المحلي علي عاصلة وممثلين عن القوى السياسية والشعبية ورجال دين وشخصيات اعتبارية.

 وتوجهت المسيرة إلى أضرحة الشهداء، شهيد يوم الأرض خير ياسين وشهيدي هبة القدس والأقصى علاء نصار وأسيل عاصلة وتم وضع أكاليل الزهور على الاضرحة وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وتابعت المسيرة  طريقها لتطوف أزقة البلدة القديمة مرورا بالشارع الرئيسي، حيث رفع  المشاركون بالمسيرة الرايات الوطنية والعلم الفلسطيني واللافتات التي تمجد الشهداء وتدعو إلى تعزيز الوحدة.

 ووصلت المسيرة إلى المدخل الشرقي الشمالي للبلدة، حيث النصب التذكاري للشهداء، وهناك التحمت مسيرة سخنين بمسيرة عرابة ليصدح صوت الوحدة والنضال الموحد متجهين شرقا إلى دير حنا للمشاركة بفعاليات المهرجان الخطابي المركزي الذي ستحتضنه بلدة دير حنا.

التعليقات