النقب: جرائم الهدم تتواصل في الفرعة والزعرورة

تواصل السلطات الإسرائيلية جرائم هدم المنازل العربية في منطقة النقب، بادعاء عدم ترخيصها، وبلغ عدد المنازل التي هدمتها السلطات الإسرائيلية في النقب منذ مطلع العام الجاري أكثر من 50 منزلا،

النقب: جرائم الهدم تتواصل في الفرعة والزعرورة

جرائم الهدم تتواصل في النقب

واصلت الجرافات الإسرائيلية بمشاركة قوات كبيرة من الشرطة جرائم هدم المنازل في قرية الفرعة بالنقب حيث هدمت بيتا يعود لعائلة قبوعة، تبلغ مساحته 110 مترا مربعا ويسكنه 8 أفراد بحجة عدم ترخيصه، في حين تعرقل عملية استصدار التراخيص لبناء المنازل العربية في النقب.

وهدمت منزلا آخر تبلغ مساحته 110 مترا مربعا بني حديثا وغير مأهول في الزعرورة يعود لعائلة أبو جويعد ويعتقد أنه يعود لعريس مقبل على الزواج.

وذكر أن قوات الهدم توجهت إلى تل عراد.

السلطات الإسرائيلية تهدم أكثر من 50 منزلا بالنقب منذ مطلع العام الحالي

كما وتواصل السلطات الإسرائيلية جرائم هدم المنازل العربية في منطقة النقب، بادعاء عدم ترخيصها، وبلغ عدد المنازل التي هدمتها السلطات الإسرائيلية في النقب منذ مطلع العام الجاري أكثر من 50 منزلا تضاف إلى نحو ألف منزل هدمتها إسرائيل في النقب خلال عام 2014.

ويناشد العرب الفلسطينيون في النقب كافة المؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية زيارة النقب ومشاهدة حجم الجريمة المقترفة بحق أهله.

220 ألف فلسطيني مهددون في النقب

ويعيش في صحراء النقب نحو 220 ألف فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين. ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء.

التعليقات