قريبا: حل مشكلة "شارع الموت" في الطيبة

هذا الشارع يسبب معاناة كبيرة لمستعمليه خاصة السائقين من مدينة الطيبة، ويشهد الشارع في ساعات الصباح والمساء (أوقات خروج العمال وعودتهم) ازدحامات مرورية خانقة،

قريبا: حل مشكلة

مظاهرة لأهالي الطيبة قبل أشهر قليلة احتجاجا على أوضاع الشارع

قالت مصادر مطلعة في شركة 'مسارات إسرائيل' إن الشركة تنوي قريبا الشروع بالعمل في شارع 444 المقطع الذي يربط 'تسور يتسحاك' بالمدخل الجنوبي لمدينة الطيبة، شارع محمود درويش، وذلك بمشروع تصل تكلفته لحوالي 112 مليون شيقل.

ويفيد مراسل 'عرب 48' أن هذا الشارع يسبب معاناة كبيرة لمستعمليه خاصة السائقين من مدينة الطيبة، ويشهد الشارع في ساعات الصباح والمساء (أوقات خروج العمال وعودتهم) ازدحامات مرورية خانقة، ووقع فيه بالفترة الأخيرة عدة حوادث طرق قاتلة راح ضحيتها العديد من شبان المنطقة.

وقالت المصادر ذاتها إن 'الأعمال ستشمل توسيع الشارع ليضم كل اتجاه مسلكين من أجل زيادة قدرة الشارع على استيعاب حركة السير وعدد سيارات أكثر، وتحسين مستوى الخدمة، وضمن إطار المشروع سيتم تنظيم مدخل الطيبة الجنوبي. ومن أجل تحسين الأمان سيتم تنظيم الإضاءة على طول مقطع الشارع، كما ستنظم شبكة مياه الصرف الصحي لتفادي تجمع مياه الأمطار على الشارع وتكبير العبارات التي تنقل المياه للوادي، وسيتم شق شوارع خدماتية على جوانب الشارع لتأمين الوصول للمصالح المقامة على جانبي الشارع'.

ووفق ما أعلنت عنه الشركة فإنها ستقيم مواقف للسيارات في الشارع مع رصيف عند الطرق المؤدية للأحياء المحاذية للشارع وأيضا مدخل المنطقة الصناعية ومحطة الشرطة الطيبة، وسيتولى هذا العمل مقاول من مدينة قلنسوة.

وبالإضافة إلى كل هذا فسيكون ضمن الأعمال معالجة البنية التحتية، وبناء جدران مع الاهتمام بالمظاهر ومنظر الشارع.

التعليقات