الطيبة: مشاداة كلامية بين شاهين ورئيس اللجنة المعينة

شهدت بلدية الطيبة صباح اليوم الخميس مشاداة كلامية بين رئيس التحالف البيئي التابع للجنة الشعبية، عبد الستار شاهين حاج يحيى، ورئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة، أريك برامي،

الطيبة: مشاداة كلامية بين شاهين ورئيس اللجنة المعينة

مشادة كلامية في بلدية الطيبة!

شهدت بلدية الطيبة صباح اليوم الخميس مشاداة كلامية بين رئيس التحالف البيئي التابع للجنة الشعبية، عبد الستار شاهين حاج يحيى، ورئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة، أريك برامي، وذلك خلال محاولة شاهين الدخول إلى مكتب الرئيس المعين.

ونشر 'عرب 48' أمس الأربعاء خبرا حول عدم موافقة برامي على حضور شاهين لجلسة لجنة التخطيط والبناء في البلدية، التي عرض بها طلب رجل أعمال يرغب بتمديد رخصة عمل مكب النفايات التابع له والواقع غربي الطيبة.

ويعارض شاهين وجود هذا المكب بصفته رئيسا للجنة البيئية، ودخل اليوم إلى البلدية طالبا من برامي حضور الجلسة مرة أخرى للحيلولة دون منح الترخيص لمكب النفايات، ورفض برامي مرة أخرى طلب شاهين الذي دخل إلى مكتبه عنوة.

 



شاهين لبرامي: 'أخرج لتواجهني إن كنت رجلا'

ويفيد مراسلنا أن حرس البلدية تصدى لعبد الستار شاهين حاج يحيى الذي قال: 'فليخرج برامي ليواجهني إن كان رجلا، أريد أن أتحدث إليه فقط ولا أريد أن استعمل اليدين، ليس لديه الحق بأن يمنعي من حضور جلسة للبلدية'.

وحين خرج إليه برامي، قال له عبد الستار إن 'بلدية الطيبة هي بيتي، أخرج من بيتي بمنعي من الحضور للجلسة، أنت تخالف القانون، أنت خارج عن القانون'. وعندئذ تم اقتياد عبد الستار وبرامي إلى غرفة جانبية برفقة رجال شرطة وحرس البلدية لتهدئة الخواطر، فخرج برامي من الغرفة موجها كلامه للشرطة: 'أريد أن تعتقلوه الآن'، فرد عبد الستار عليه: 'من يجب أن يُعتقل هو أنت'.

وقال عبد الستار شاهين حاج يحيى معقبا على المشادة إن 'رخصة مكب النفايات غربي الطيبة تنتهي بشهر أيار المقبل، وعندما علمت أن أصحاب المكب طلبوا من البلدية تمديد الترخيص لأربع سنوات وأن البلدية أحضرت هذا الطلب لبحثه في لجنة التنظيم والبناء وثقت من أنهم سيوافقون على الطلب. نحن نعارض أن تتحول أراضي الطيبة لمكبات للنفايات بسبب ما ينتج عنها من أضرار'.

شاهين: 'لماذا يخشى برامي من أن يعرف الطيباوي ما يدور داخل أروقة البلدية؟'

وأضاف: 'أنا لم أطلب أمرا غير قانوني، طلبت أن أحضر الجلسة وفقا للقانون، لكن برامي اشترط حضوري بعدم إبداء رأيي، وبعد ذلك رفض حضوري كليا، وصممت على الرغم من رفضه أن أحضر اليوم وأدخل، لأن القانون يمنحني ويمنح كل شخص الحق بحضور الجلسة، لكنه خرج وبدأ يتهجم بالصراخ ويهددني ويقول لي سأريك من أنا'.

وتابع قائلا إن 'أي قرار سيصدر من هذه الجلسة لن نعتبره شرعيا، لأننا لن نسمح باستمرار عمل هذا المكب، وعلينا أن نسأل أنفسنا لماذا يخشى برامي أن يعرف المواطن بالطيبة ما يدور في أروقة البلدية، أليست الشفافية تدل على المهنية والمصداقية؟'.

برامي: 'من يقرر بشأن المزبلة اللجنة اللوائية وليس نحن'

وعقب أريك برامي على ما جرى قائلا: 'للأسف عبد الستار شاهين حاج يحيى لا يعرف ما هو الموضوع المطروح بالجلسة، كل همه أن يأتي ليسخن الأجواء، الحقيقة أنه لا يقلق لوضع البيئة بالطيبة وإنما لديه أمور شخصية مع صاحب المزبلة، ومن يقرر بالنسبة للمزبلة ليس بلدية الطيبة بل اللجنة اللوائية في الرملة'

وأضاف: 'كل ما بالأمر أنه وحسب المشروع الذي أعد مسبقا لإغلاق الحفرة في المزبلة من الجبل لم تغلق حتى الآن، وهو ما يعيق إنهاء أعمال الترميم والتأهيل في المزبلة وبناء حديقة هناك، ولذلك فإن صاحب المزبلة طلب تمديد رخصته لأربع سنوات لإتمام هذه الأعمال، وأنا شخصيا منذ أن وصلت للبلدية أهتم بهذا المشروع وبحال لم أفعل هذا الأمر الآن لبقي المشروع عالقا لـ100 سنة أخرى'.

'لم أدخل عبد الستار لأنني عرفت أنه سيسبب فوضى'

وردا على سؤال لـ'عرب 48' حول قانونية عدم إدخال عبد الستار للجلسة، قال إنه 'لا مانع لدي بحضور أي شخص لجلسات البلدية، ونحن ننشر محاضر الجلسات علنيا، لكنني لم أدخله لأنني أعلم مسبقا بأنه سيأتي لتسخين الأجواء ولذلك فإنه يحق لي أيضا أن أمنع أي شخص سيضر بسير الجلسة والحفاظ على الهدوء خلالها'.

التعليقات