الناصرة: لقاء أهل بيسان بعد 67 عاما من التهجير

سرد عدد من الأهالي رواياتهم الشخصية وما عانوه من التهجير والنكبة عام 1948. وتحدث القس نعيم عتيق حول تهجير عائلته وذكرياته وسعيه لعودة المهجّرين.

الناصرة: لقاء أهل بيسان بعد 67 عاما من التهجير

لقاء أهل بيسان في الناصرة

عقد في مقر جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين بمدينة الناصرة مؤخرا لقاء جمع عدد من أهالي مدينة بيسان المهجرة، بعد 67 عاماً من النكبة والتهجير.

وافتتح اللقاء، المحامي واكيم واكيم، رئيس جمعية الدفاع عن حقوق المهجّرين، وتحدث عن تدمير 531 قرية فلسطينية، مؤكدا على 'ضرورة كسر حاجز الخوف والعمل من أجل عودة جميع اللاجئين بحسب قرار 194 للجمعية العامّة للأمم المتّحدة، والذي تقرّر بموجبه 'وجوب السماح بالعودة، في أسرع وقت ممكن، للاجئين الراغبين في العودة إلى ديارهم والعيش بسلام مع جيرانهم'. 

وسرد عدد من الأهالي رواياتهم الشخصية وما عانوه من التهجير والنكبة عام 1948. وتحدث القس نعيم عتيق حول تهجير عائلته وذكرياته وسعيه لعودة المهجّرين. 

وجرى اختيار أعضاء لجنة المبادرة الذين سيقومون بترتيب فعاليات وبرامج خاصة للأهالي. وقدّم بهاء شحادة لإدارة جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين لوحتين تاريخيتين لبيسان، وشاهد الحضور على الشاشة لوحات وصور تاريخية للمدينة على وقع الصوت الفيروزي في أغنية 'خذوني الى بيسان'.

التعليقات