سخنين: مكافحة بيع الكحول والسجائر والنرجيلة للقاصرين

جاء الاجتماع في أعقاب تلقي بلدية سخنين والقائمين على مشروع "مدينة بلا عنف" شكاوى من الأهالي بعد انتشار ظاهرة بيع النرجيلة وتدخينها والسجائر والمشروبات الروحية لقاصرين دون سن 18عاما.

سخنين: مكافحة بيع الكحول والسجائر والنرجيلة للقاصرين

لا لبيع الكحول والسجائر والنرجيلة للقاصرين

عقدت بلدية سخنين ومشروع 'مدينة بلا عنف' اجتماعا إرشاديا لتوعية الجمهور حول ظاهرة بيع الكحول والسجائر والنرجيلة للقاصرين.

وشارك في الاجتماع الذي عقد أمس كل من القائم بأعمال رئيس البلدية زهر الدين بدارنة ومدير مشروع 'مدينة بلا عنف' حاتم طربيه وممثل اللجنة الشعبية المحامي محمود شاهين ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب العامة في سخنين طالب شلاعطة والنائب مسعود غنايم ومسؤول قسم التراخيص للمحال التجارية في البلدية عماد حمزة وممثل عن الشرطة. وشارك الاجتماع أيضا عدد من أصحاب المقاهي.

وجاء الاجتماع في أعقاب تلقي بلدية سخنين والقائمين على مشروع 'مدينة بلا عنف' شكاوى من الأهالي بعد انتشار ظاهرة بيع النرجيلة وتدخينها والسجائر والمشروبات الروحية لقاصرين دون سن 18عاما.

وافتتح الاجتماع مدير 'مدينة بلا عنف' مشيرا إلى قيام أصحاب أكشاك ومحال تجارية ببيع السجائر والمشروبات لقاصرين دون سن 18 عاما، والذي يخالف كافة القوانين.

وتحدث أيضا كل من القائم بأعمال رئيس بلدية سخنين والنائب مسعود غنايم ورئيس لجنة أولياء الأمور العامة وممثل اللجنة الشعبية وممثل الشرطة الذي توجه لأصحاب  المقاهي بترخيص محلاتهم والالتزام بالقوانين بعدم بيع هذه الأمور للقاصرين.

وفتح باب النقاش حول الموضوع وكيفية العمل لمكافحة هذه الظاهرة، وأكد أصحاب المقاهي والمحال التجارية الالتزام بالقوانين وعدم بيع القاصرين مشروبات روحية وسجائر ونرجيلة، وأعربوا عن استعدادهم للتعاون لما فيه مصلحة لكافة أبناء سخنين وبلدتهم.

كما ودار جدال ونقاش حول وجود الكشكات على جوانب وارصفة الشارع الرئيسي مطالبين الشرطة بتنفيذ القانون بحقهم .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة تتابع المشروع من خلال القيام بزيارات للمقاهي والحوانيت لتشاور مع اصحابها لوضع حد لهذه الظاهرة السلبية في سخنين.

التعليقات