كفر كنا: التجمع يدعو لإعادة إعمار المنزل المهدوم

استنكر التجمع الوطني الديمقراطي في كفر كنا مداهمة قوات الأمن الإسرائيلية للقرية كـخفافيش الظلام، فيما دعا إلى إعادة إعمار منزل طارق خطيب الذي هدمته السلطات الليلة الفائتة، معتبراً أن العقلية التي هدمت المنزل هي ذاتها التي قتلت الشاب الك

كفر كنا: التجمع يدعو لإعادة إعمار المنزل المهدوم

استنكر التجمع الوطني الديمقراطي في كفر كنا مداهمة قوات الأمن الإسرائيلية للقرية كـ'خفافيش الظلام'، فيما دعا إلى إعادة إعمار منزل طارق خطيب الذي هدمته السلطات الليلة الفائتة، معتبراً أن العقلية التي هدمت المنزل هي ذاتها التي قتلت الشاب الكناوي خير حمدان العام الماضي.

وقال في بيان إننا 'نستنكر بشدّة تسلل قوات الشرطة الكبيرة إلى البلدة في الظلمة الحالكة كخفافيش الليل وقيامهم بواحدة من أبشع الجرائم التي ممكن أن تحدث، ألا وهي هدم المأوى البيت الذي يفترض أن يكون ملجأ الأمان للشخص، للعائلة وخصيصا الأطفال. نعم قامت قوات الشرطة في ساعات الليل المتاخرة مباغتة القرية، محاصرة بيت السيد طارق خطيب ومن ثم هدمه وسط مهاجمة مئات الأهالي الذين توافدوا للذود عن ابن البلد وحقه في مأوى كريم يقيه وعائلته الكريمة واطفالهبرد هذه الليلة القارصة'.

 

فيديو من الاشتباكات مع الشرطة خلال هدم منزل طارق خطيب في كفركنا

Posted by ‎كناوي وافتخر‎ on Sunday, April 12, 2015

 

وأكد التجمع أن 'الشرطة تستمر في نهجها العصاباتي المجرم وتستهدف هذه المرة البيوت بعد أن اعدمت نهاية العام الماضي الشهيد خير حمدان في البلد.' 

وأضاف أنه 'من نافل القول أن سياسة الدولة الصهيونية الاستعمارية تقوم بهدم البيوت العربية فقط في محاولة لمحاصرة وجودنا في أرضنا نحن أصحاب البلاد الأصليين'.

وقال البيان: 'لذا ندعو اهالي بلدتنا الكرام الى: الانصياع لللإضراب العام اليوم الاثنين - قرار اللجنة الشعبية والمجلس المحلي. إعادة إعمار البيت على حساب تبرعات أهل البلد. التكاتف كبلد موحد أمام سياسات الدولة التي تستهدف وجودنا على هذه الأرض وحماية أنفسنا من عصابات الشرطة المجرمة التي هي نفسها بعقليتها الاستعمارية قتلت الشهيد خير حمدان وفقط في الأمس اعلنت وحدة ماحش الفاسدة أنها تنوي إغلاق ملفات التحقيق رغم وجود أدلة قاطعة على الإعدام الميداني النذل. كفر كنا موحدة أمام الصهيونية والبطش البوليسي! كفر كنا تدافع عن نفسها!'.

 

 

التعليقات