إعلام يستنكر الهجمة الإلكترونية المتواصلة على موقع "عرب 48"

توجه مركز "إعلام" في رسالة خاصة، اليوم الثلاثاء، إلى وحدة "السايبر" في الشرطة الإسرائيلية مطالبًا العمل والتحقيق في ملابسات الهجمة الإلكترونية التي يتعرض لها موقع عرب 48.

إعلام يستنكر الهجمة الإلكترونية المتواصلة على موقع

توضيح عرب 48 يتعرض لهجمة إلكترونية منذ 30 مارس –آذار الماضي

توجه مركز 'إعلام' في رسالة خاصة، اليوم الثلاثاء، إلى وحدة 'السايبر' في الشرطة الإسرائيلية مطالبًا العمل والتحقيق في ملابسات الهجمة الالكترونية التي يتعرض لها موقع 'عرب 48' منذ الـ30 من الشهر الفائت آذار/ مارس 2015.

وشدد محامي مركز 'إعلام'، علاء عبد الله، على أن شكوى قد قُدّمت في وحدة 'السايبر' حيفا، بتاريخ 4.2.15، إلا أنه لم يتم التحقيق فيها بعد، خاصةً وأن الموقع لا زال يتعرض لهجمات بشكل يوميّ.

وأوضح 'إعلام' على أن تلك الهجمات أدت إلى تكبد الموقع خسائر كبيرة، سواءً على مستوى المادي أو  'الاسم والسمعة'، حيث بدأ القيّمون على الموقع يلاحظون انخفاضًا في عددِ زوار الموقع 'البديل'.

ويستنكر 'إعلام' هذه الهجمة الإلكترونية التي تثير الشكوك والتساؤلات خاصةً وأن الحديث يدور عن موقع وطني تميّز بمضامينه المتحدية للخطاب الإسرائيلي بكافة مستوياته. ويرى 'إعلام' بأن محاولة قرصنة موقع 'عرب الـ 48' محاولة بائسة لفرض تعميم إعلاميّ من نوع آخر.

ويؤكد القيمون على  الموقع أنهم يعملون حاليا على النطاق arab48.com بدون حرف إس، بعد أن فقد السيطرة بالكاملة على عنوان الموقع السابق الذي أصبح تحت سيطرة الهجمة الإلكترونية الممنهجة والاحترافية.

واوضح القيمون ان عمليات القرصنة لم تتوقف عند هذا الحد، إذ استطاع القراصنة السيطرة على صفحة الفيسبوك الخاصة بالموقع، والتي تحتوي على اكثر من 120 ألف معجب وبدأت بنشر المواد من الموقع المزيّف.

وفي هذا الصدد قال رئيس تحرير الموقع، رامي منصور: إننا لا نعلم الجهة التي تقوم بهذه الهجمة. لقد بدأت الهجمة منذ أسابيع بعد أن استولى القراصنة على نطاق (دومين) الموقع عن طريق الاحتيال، ولا نزال نحاول التوصل إلى حلول تقنية وقضائية بأسرع وقت ممكن.

وحول الأسباب التي تحرّك هذه العملية، رجّح منصور أن تكون سياسية 'بسبب مواقف الموقع وتوجّهه السياسي الوطني'، ورأى أن 'هذه القرصنة تهدف إلى ضرب الإعلام الوطني والملتزم والهادف في الداخل، إذ حقق موقع عرب ٤٨ في العام الأخير قفزة نوعية في مضامينه الصحافية ونشر عدة ملفات صحافية قيمة مثل ملف يوم الأرض وملف حيفا وملف النكبة'.

التعليقات