غطاس: المتابعة أولًا، ونرفض الانقطاع عن امتدادنا العربي الطبيعي

عقب النائب د. باسل غطاس على ما وصفه "النشر غير الدقيق واللغط" حول دعوة المشتركة لزيارة جامعة الدول العربية، معتبرًا أنه في حال أرادت الجامعة العريية دعوة كل ممثلي الفلسطينيين في الداخل فعنوانها هو لجنة المتابعة وليس القائمة المشتركة.

غطاس: المتابعة أولًا، ونرفض الانقطاع عن امتدادنا العربي الطبيعي

عقب النائب د. باسل غطاس على ما وصفه 'النشر غير الدقيق واللغط' حول دعوة المشتركة لزيارة جامعة الدول العربية، معتبرًا أنه في حال أرادت الجامعة العربية دعوة كل ممثلي الفلسطينيين في الداخل فعنوانها هو لجنة المتابعة وليس القائمة المشتركة.

وقال النائب د. باسل غطاس: 'في الماضي دعي ممثلو أحزاب وقوى سياسية عربية من الداخل لزيارة الجامعة وتمت هناك زيارات من هذا القبيل، وهذا النوع من الزيارات الفردية لممثلي أحزاب أو قوى سياسية للجامعة أو لأقطار عربية من الممكن أن يستمر".

وأشار النائب إلى أنه للمجتمع الفلسطيني في الداخل "مصلحة إستراتيجية في تعميق علاقات التواصل السياسي والثقافي مع أمتنا العربية فهذا الفضاء العربي هو فضاؤنا الطبيعي الذي نرفض أن ننقطع عنه بأي حجة كانت".

وشدد النائب غطاس على أنه في حال توجيه دعوة جماعية لممثلي الأقلية الفلسطينية فالعنوان ليس القائمة المشتركة وإنما لجنة المتابعة العليا.

وحول حيثيات الدعوة قال النائب غطاس: 'نحن لا نعتبر أن دعوة من هذا النوع قد وجهت للمشتركة ولهذا فلم يكن هناك رفض لها، وفي حال وجهت دعوة كهذه فسيتم التعامل معها بكل مسؤولية واحترام وتقدير وسيكون ردنا الطبيعي أنه مع كل الشكر والتقدير فإن العنوان لهكذا دعوة هو لجنة المتابعة العليا التي تمثل كافة القوى السياسية والسلطات المحلية العربية'.

التعليقات