كيان تعقد لقاءها الثاني في حي الميدان في شفاعمرو

نظمت جمعية كيان بالتعاون مع مجموعة قياديات شفاعمريات ومع لجنة المرأة في البلدية، لقاءً تحاوريًا هو الثاني من نوعه في مدينة شفاعمرو ضمن مسار التمكين الجماهيري للمجموعات النسائية، والذي يهدف إلى الاستماع إلى آراء السيدات من خلال طرح المشكلات الاجتماعية التي تواجه أهل الحي ومحاولة إيجاد حلول وخلق مبادرات.

كيان تعقد لقاءها الثاني في حي الميدان في شفاعمرو

نظمت جمعية كيان بالتعاون مع مجموعة قياديات شفاعمريات ومع لجنة المرأة في البلدية، لقاءً تحاوريًا هو الثاني من نوعه في مدينة شفاعمرو ضمن مسار التمكين الجماهيري للمجموعات النسائية، والذي يهدف إلى الاستماع إلى آراء السيدات من خلال طرح المشكلات الاجتماعية التي تواجه أهل الحي ومحاولة إيجاد حلول وخلق مبادرات.

وأكدت منى محاجنة، إحدى مركزات المشروع، أنه لا يزال في مرحلة مسح الاحتياجات، وقالت "سنتواجد في العديد من أحياء مدينة شفاعمرو نستمع إلى الاقتراحات وبعدها ننتقل لمرحلة العمل والتنفيذ". 

هذه المرة وقع الاختيار على حي الميدان، إذ استضافت السيدة عطاف قادرية المجموعة في بيتها، وكانت أبرز القضايا التي طرحت في اللقاء هي مواضيع رفع الوعي لدى المراهقين وإيجاد أُطر تضمهم، بالإضافة إلى موضوع تشغيل الفتيات الذي لاقى إجماعا من قبل السيدات حول كل ما يتعلق بقلة أماكن العمل وانعدام الفرص، بالإضافة إلى الإجحاف بانتقاص حقهن سواء الرواتب المتدنية أو ظروف العمل الغير عادلة.

رفع الوعي حول الزواج المبكر، والعنف ضد النساء، والعنف بشكل عام، هي المواضيع التي أجمعت النساء في حي الميدان أن عليهن العمل عليها والتكاتف لإيجاد طرق عملية مدروسة للحد منها.   

اما على صعيد المشاريع، كان هنالك اقتراح لاقى قبولا شاملا هو أهمية وجود متنزه للنساء وأطفالهن وعائلاتهن بشكل عام، فهنالك الكثير من السيدات اللواتي لا تحملن رخص قيادة أو لا توجد لديهن القدرة لعدة أسباب للسفر خارج البلد لقضاء  فسحة قصيرة مع أطفالهن، هذا ما قالته إحدى السيدات. وأشارت أخرى إلى حلول عملية تضمن استمرارية نجاح مشروع المنتزه الذي سيخدم أهالي الحي والمدينة.

أما بالنسبة للصحة، يشكل مستشفى للولادة الموضوع الأكثر أهمية بالنسبة للنساء في شفاعمرو، هذا ما أكدته الحاضرات، اللواتي اشتكين من صعوبة إجراء الفحوصات للنساء الحوامل في مستشفيات البلدات المجاورة، وأكدن على أن شفاعمرو مدينة كبيرة أصبحت تحتاج إلى مستشفيات متخصصة. 

 

التعليقات