شعبية الطيبة تقرر التظاهر يوم السبت ضد هدم المنازل

تقرر تنظيم مظاهرة تشارك فيها جميع الأطر والفعاليات السياسية من مدن الطيبة، الطيرة وقلنسوة، وذلك على مفرق الطيبة - الطيرة الواقع على شارع 444.

شعبية الطيبة تقرر التظاهر يوم السبت ضد هدم المنازل

أوقفوا جرائم الهدم

قررت اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة باجتماعها الذي عقد مساء أمس الأربعاء، في نادي عثمان أبو راس، تكثيف العمل لتجنيد وتعبئة الشارع الطيباوي وحشده للاستجابة لقرار لجنة المتابعة بالإضراب يوم الثلاثاء المقبل، وذلك احتجاجا على جرائم هدم البيوت العربية.

وتقرر أيضا تنظيم مظاهرة تشارك فيها جميع الأطر والفعاليات السياسية من مدن الطيبة، الطيرة وقلنسوة، وذلك على مفرق الطيبة - الطيرة الواقع على شارع 444، احتجاجا على القضية نفسها، بعد غد السبت، وأكد الحضور على أهمية تجنيد أكبر عدد ممكن من الناس للمشاركة في هذه المظاهرة.

وناقش الحضور قضية الخارطة الهيكلية في مدينة الطيبة، وقال رئيس اللجنة الشعبية في المدينة، الدكتور زهير الطيبي إن 'المركز العربي للتخطيط البديل قام بإعلام جميع السلطات المحلية العربية بما فيها بلدية الطيبة بفتح باب الاعتراض على خارطة 'تاما 35' وهي الخارطة القطرية للبلاد، والتي تعتبر الفرصة الأخيرة للاعتراض على قضايا مهمة للطيبة مثل تغيير هدف الأراضي'.

 10% من أراضي الطيبة معلن عنها بأنها أراضي زراعية

وأضاف قائلا إنه 'حسب المعطيات فإن 2000 دونم من أراضي الطيبة، أي حوالي 10% من مجمل مساحتها معلن عنها بأنها أراضي زراعية، وهذه هي المشكلة الأصعب التي تعيق توسع مسطحات البناء، وهي فرصة أخيرة للبلدية على إمكانية تغييرها من أراضي زراعية إلى أراضي بناء، ولكن البلدية وهي المخولة الوحيدة للاعتراض على الخارطة لم تقم بالاعتراض'.
وعرض مهندس اللجنة الشعبية، خالد أبو أصبع التطورات الأخيرة التي طرأت على الخارطة الهيكلية للطيبة المصادق عليها، والمحددة حتى العام 2020، مبينا أن الخارطة لم تفِ باحتياجات المدينة وتجاهلت التكاثر السكاني للمدينة من حيث التخطيط والبناء.

التعليقات