بيت نقوبا: القتيل برصاص الشرطة لا علاقة له بما تدعيه

أكدت عائلة وأصدقاء القتيل برصاص الشرطة الإسرائيلية، من قرية عين ناقوبة، يوم أمس الخميس، على أنه كان عابر سبيل وصل إلى المكان الخطأ في التوقيت الخطأ

بيت نقوبا: القتيل برصاص الشرطة لا علاقة له بما تدعيه

أكدت عائلة وأصدقاء القتيل برصاص الشرطة الإسرائيلية، من قرية عين ناقوبة، يوم أمس الخميس، على أنه كان عابر سبيل وصل إلى المكان الخطأ في التوقيت الخطأ.

وقال علي عبد الله وأصدقاؤه، من سكان بيت ناقوبة، إن ما حصل لم يكن عملية سطو، وإنما شجار وقع بين اثنين من سكان القرية وبين عامل محطة وقود، وأن الضحية وصل إلى المكان بالصدفة.

يشار إلى أن الشاب، ويبلغ من العمر 45 عاما، قد توفي صباح أمس، الخميس، في مستشفى 'هداسا' في القدس، متأثرا بإصابته برصاص الشرطة التي زعمت أنها أطلقت النار باتجاه عجلات مركبة يستقلها ثلاثة شبان من قرية عين ناقوبة، خلال مطاردة أعقبت محاولة سطو مسلح.

وأكد عبد الله، صديق القتيل، على أنه وصديقه شاركا في عرس لصديق في القرية قرب محطة الوقود في 'كريات عنافيم'. ووصل شابان إلى محطة الوقود وقعت مشادة بينهما وبين عامل المحطة تطورت إلى شجار. وتوجه أحد الشابين لاحقا إلى العرس، وبقي الثاني في المركبة. ثم توجه القتيل مع الشاب الأول عائدين إلى محطة الوقود بعد أن طلب نقل إلى مكان آخر.

ويتابع أنه قبل أن يصلا إلى محطة الوقود، قام أحد المواطنين في المنطقة باستدعاء الشرطة، بادعاء أنه يشتبه بحصول محاولة سطو مسلح على محطة الوقود. وخلال وقت قصير وصلت مركبة تابعة للشرطة، وبدأت بمطاردة المركبة التي كانت في المحطة. وعندها توجه سائق المركبة بسرعة كبيرة إلى داخل القرية، في حين كانت الشرطة تطلق النار في الهواء رغم وجود أناس كثيرين في حفل العرس بينهم أطفال.

ويضيف عبد الله أن كل جريمة الضحية هو أنه سعى للركوب في المركبة متوجها إلى مكان آخر، وأن ما تدعيه الشرطة عار عن الصحة.

في المقابل، تدعي الشرطة أن القتيل له ماض جنائي حافل، وأنه أنهى حكما بالسجن الفعلي قبل نحو شهر بتهمة محاولة السطو واستخدام السلاح. كما تدعي الشرطة أن عامل محطة الوقود قد أفاد في شهادته أنهم حاولوا سرقة أمواله ولكنه رفض، وفروا من المكان.

وتدعي الشرطة أيضا أن سائق المركبة حاول دهس أحد أفراد الشرطة، وعندها أطلق النار في الهواء، ثم أطلق النار باتجاه عجلات المركبة لأن السائق لم يتوقف، الأمر الذي أدى إلى إصابة أحد ركابها.

وتضيف أنه خلال محاولة السائق الهروب من المكان تمكنت مركبة شرطة أخرى من سد الطريق عليه فتوقف، ثم حاول الهرب ركضا على قدميه بعد أن ترجل من المركبة، إلا أن أفراد الشرطة تمكنوا من اعتقاله.

في هذه الأثناء كان الشاب المصاب داخل المركبة، وتم نقله إلى مستسشفى 'هداسا' عين كارم في القدس، إلا أنه فارق الحياة صباح أمس.

ولا تزال الشرطة تعتقل الشابين الآخرين لاستكمال التحقيق معهما.

التعليقات