قلنسوة: مظاهرة حاشدة ضد هدم البيوت لإنجاح الاضراب

شارك العشرات من أهالي الطيبة وقلنسوة بتظاهرة رفع شعارات، عصر اليوم، السبت، التي دعت إليها اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة، ضد سياسة هدم البيوت في الوسط العربي.

قلنسوة: مظاهرة حاشدة ضد هدم البيوت لإنجاح الاضراب

شارك العشرات من أهالي الطيبة وقلنسوة بتظاهرة رفع شعارات، عصر اليوم، السبت، التي دعت إليها اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة، ضد سياسة هدم البيوت في الداخل الفلسطيني.

وتأتي هذه التظاهرة استجابة للخطوات النضالية التي قررتها لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد، بتعبئة وتجنيد الجماهير للإضراب العام والشامل، وإقامة مظاهرات على المفارق.

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بسياسة هدم البيوت العربية، مطالبين وزارة الداخلية بالمصادقة على الخرائط الهيكلية للبلدات العربية من أجل ترخيصها لمنع هدمها، وهتفوا ضد السياسة العنصرية.

 

 

وقال رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة لـ”عرب ٤٨” إنه “نظرا لسلسلة هدم البيوت العربية في كل المناطق، رأينا أنه من واجبنا بأن نقوم بمساندة أصحاب ومالكي البيوت، وأن نقف وقفة غضب احتجاجية للتعبير عن المأساة والوضع المؤلم الذي نمر به'.

وتابع 'هذه الرسالة موجهة لجميع الجهات المختصة والمسؤولين، إن أصحاب البيوت والعرب بشكل عام، لهم حق على أرضهم، وأقوى حق هو حق المسكن والمأوى، نحن لا نهوى البناء غير المرخص ولكننا نقوم بذلك لأننا مضطرين'.

وأضاف أن 'الحل هو توسيع الخرائط الهيكلية في البلدات العربية، لتفي بمتطلبات السكان الآخذ عددهم بالازدياد الطبيعي، وهناك أفق تنظيمي لحل هذه المشاكل العالقة بدون هدم، وهو إدخال مسطحات الأراضي هذه للتنظيم'.

التعليقات