طمرة تتظاهر وتدعو للالتزام بالإضراب والمشاركة في المظاهرة القطرية

شارك العشرات من كافة الأحزاب السياسية والقوى الوطنية في وقفة احتجاجية مساء اليوم، الإثنين، احتجاجا على هدم البيوت، ودعوة لأهالي طمرة للالتزام بالإضراب الشامل الذي أعلنت عنه لجنة المتابعة يوم غد، الثلاثاء، والمشاركة في المظاهرة في تل أبيب إحتجاجا على هدم البيوت

طمرة تتظاهر وتدعو للالتزام بالإضراب والمشاركة في المظاهرة القطرية

شارك العشرات من كافة الأحزاب السياسية والقوى الوطنية في وقفة احتجاجية مساء اليوم، الإثنين، احتجاجا على هدم البيوت، ودعوة لأهالي طمرة للالتزام بالإضراب الشامل الذي أعلنت عنه لجنة المتابعة يوم غد، الثلاثاء، والمشاركة في المظاهرة في تل أبيب إحتجاجا على هدم البيوت.

وتم توزيع منشور يدعو إلى الالتزام بالإضراب والمشاركة في المظاهرة.

ورفع المتظاهرون شعارات ضد سياسة هدم البيوت، منها: 'اليوم في كفر كنا وغدا في طمرة'، و'أضرب.. إنزل.. شارك.. إحم بيتك أرضك'.

رئيس بلدية طمرة د. ذياب: 'وزارة الإسكان غير متعاونة مع السلطات العربية'

وقال رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب لـ عــ48ـرب: 'كلي ثقة بأن المواطن الطمراوي سيلتزم غدا بالإضراب، وقد أثبتنا في طمرة انتماءنا لقضايا شعبنا، وخاصة في الانتخابات الأخيرة، أما بالنسبة للمظاهرة القطرية غدا فقد تم التنسيق على نقل المشاركين في حافلتين'.

وقال أيضا: 'بالإضافة للإضراب يجب أن تكون مظاهرات أمام مكتب 'دائرة أراضي اسرائيل'، خاصة وأن العديد من الخطط والمشاريع تتجاهلها وزارة الإسكان ودائرة أراضي إسرائيل، ولا يتم التعاون مع السلطات المحلية في قضايا البناء والإسكان'.

سكرتير حزب التجمع صمود ذياب: 'يجب وضع برنامج للتثقيف النضالي'

من جهته أشار سكرتير حزب التجمع في طمرة، صمود ذياب، إلى أن جميع خطط النضال تحتاج إلى تثقيف نضالي عن آليات النضال وأهدافه. وشدد على أهمية التثقيف الداخلي للمواطنين في البلدات العربية حول الإضراب وحيثياته، لافتا إلى أن هناك العديد من التساءلات التي تُطرح في الشارع حول 'من المستفيد ومن المتضرر بسبب الإضراب'.

وتابع: 'يجب إسماع صوت الرافض لسياسة الهدم، بغض النظر عمن يقف خلف هذه السلطة، بل على المواطنين العرب معرفة التهديد المحدق بقرابة الـ 50,000 بيت بالهدم، فنحن نعيش في دولة تتعامل مع من يبني على أرضه ويسكن بيته على أنه نفذ مخالفة جنائية، ونرى الكثير من الحالات التي توافق بها المؤسسة الإسرائيلية على بناء استيطاني، بينما تهدم بيته الذي بُني على بعد مئات الأمتار عن مستوطنة'.

رئيس الحركة الإسلامية إبراهيم حجازي: 'بيتنا هو وجودنا وهو خط أحمر'

وقال رئيس الحركة الإسلامية في طمرة إبراهيم حجازي: 'قررت لجنة المتابعة أن تكون مظاهرة صاخبة غدا في تل أبيب لإيصال رسالة للمؤسسة الإسرائيلية بأن بيتنا هو وجودنا وهو خط أحمر، ولا يحق بأية أعراف دولية أو محلية أن يُهدم بيت بني بعرق جبين صاحبه وعلى أرضه'.

وأضاف: 'لقد قررنا أن تكون هذه المظاهرة في تل أبيب حتى تشعر المؤسسة بأن قضية هدم البيوت ليست قضية المواطنين العرب فحسب، إنما مشكلتها هي بالأساس، فهم من يملكون قرار الترخيص وتوسيع مسطحات قرانا ومدننا، وهم كذلك من يملك القرار بالهدم. وتأتي هذه المظاهرة في الداخل الفلسطيني مع الإضراب العام لنقول: كفى نحن لن نسمح أن تًهدم هذه البيوت'.

عضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي شرف حسان:'يجب التعويل على طريق النضال'

وأشار شرف حسان عضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي: 'بطبيعة الحال يجب أن نعول على طريق النضال، والوحدة الكفاحية والصمود لمحاربة كل الوسائل والمخططات السلطوية لاقتلاعنا من هذه البلاد، ولن تستطيع السلطة تحدي إرادة الجماهير العربية وهدم هذه البيوت، لذلك فصمود الجماهير العربية ووحدتها وتماسكها وخوضها نضالا مستمرا وقويا ومثابرا سيستطيع اقتلاع كل الخطط الحكومية التي تهدد وجودنا في هذه البلاد. ويجب التعويل على طريق النضال، بالرغم من أنها طريق طريق مليئة أحيانا بالصعوبات، ولكن هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستوصل جماهيرنا العربية إلى بر الآمان'.

مسؤول الحركة الإسلامية في طمرة الشيخ مروان جبارة: 'الحراك الشعبي بإمكانه أن يحقق نتائج إيجابية'

وقال مسؤول الحركة الإسلامية في طمرة الشيخ مروان جبارة: 'يتوجب عل كل شخص أن يصحو إزاء السياسات الخطيرة التي تواجه مجتمعنا في الداخل الفلسطيني، وعليه يجب أن نًكثف من كافة الأشكال النضالية المشروعة حتى نمنع هذه السياسة، وقد أثبت الماضي والحاضر أن الحراك الشعبي بإمكانه أن يحقق نتائج إيجابية'.

يشار إلى أن بلدية طمرة قامت بتخصيص سفريات لنقل المشاركين لموقع المظاهرة وسيكون الانطلاق من جانب دوار القدس يوم الثلاثاء الساعة 14:00.

التعليقات