النقب: وفاة موسى قبوع متأثرا بجراحه جراء إطلاق رصاص

رجحت التحقيقات الأولية للشرطة أن خلفية الحادث جنائية وتعود لتصفية حسابات على خلفية نزاعات محلية.

 النقب: وفاة موسى قبوع متأثرا بجراحه جراء إطلاق رصاص

الشرطة تتقاعس في التحقيق بـ42 جريمة قتل في المجتمع العربي

توفي في مستشفى سوروكا في بئرالسبع ظهر اليوم الثلاثاء، الشاب موسى قبوع( 42 عاما) من تل عراد بالنقب، متأثرا بالجراح الحرجة التي أصيب بها جراء حادث إطلاق رصاص.

وعثر صباح اليوم الثلاثاء على مفرق تل عراد بالنقب، على شاب عربي في الاربعينات من عمره وهو في حالة حرجة جراء تعرضه إلى إطلاق رصاص في الرأس، حيث لم تتضح بعض ملابسات الحادث، بيد أن الشرطة ترجح أن الخلفية جنائية.

وتلقت الشرطة بلاغا يفيد بالعثور على شاب بالقرب من مفرق تل عراد بالنقب وهو مصاب بجراح حرجة، إذ هرعت الشرطة إلى المكان وشرعت بالتحقيق في ملابسات الجريمة.

وبحسب المعلومات الصادرة عن الشرطة، فقد تم العثور على شاب على مفرق تل عراد وهو غارق بدمائه ومصاب بجراح حرجة ونقل على وجه السرعة إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع لتلقي العلاج. 

الشرطة تتقاعس في التحقيق بـ42 جريمة قتل في المجتمع العربي

ويعيش السكان في البلدات العربية حالة من القلق والتوتر، وذلك في أعقاب مواصلة جرائم القتل واتساع مظاهر العنف، فمنذ مطلع  العام الحالي 2015 سجلت تسع جرائم قتل، فيما أشارت إحصائيات عام 2014  إلى أن 59 شخصا قتلوا في حوادث إطلاق رصاص، ولم تقدم لوائح اتهام في 33 منها أي أن القاتل ما زال حرا طليقا.

ويستدل من الاحصائيات أن 33 جريمة سجلت في العام الماضي لم تنجح الشرطة في فك رموزها، وكذلك الأمر بالنسبة للتسع جرائم التي سجلت منذ مطلع العام الحالي.

وتسجل في البلدات العربية يوميا حوادث عنف ومخالفات اسلحة تستهدف أمن وسلامة المواطنين العرب، في ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة.

اتساع العنف مع تفعيل مشروع 'مدينة بلا عنف'

ويأتي اتساع مظاهر العنف رغم إدراج العديد من البلدات العربية ضمن مشروع ما يسمى 'مدينة بلا عنف' وافتتاح مقرات للشرطة، إذ تتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف وفوضى السلاح، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي.

التعليقات