زحالقة لأصحاب المنازل المهددة بالهدم في قلنسوة: لن نتخلى عنكم

زار خيمة الاعتصام التي أقيمت تضامنا مع أصحاب المنازل المهددة بالهدم في المنطقة الغربية لمدينة الطيبة والتي يسكنها عدد من أهالي قلنسوة، وأكد وقوفه إلى جانبهم في هذه المحنة.

زحالقة لأصحاب المنازل المهددة بالهدم في قلنسوة: لن نتخلى عنكم

النائب د. زحالقة والوفد المرافق في خيمة التضامن مع أصحاب المنازل المهددة بالهدم

أعرب النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. جمال زحالقة، الليلة الماضية، عن تضامنه مع أصحاب المنازل المهددة بالهدم في قلنسوة.

وزار خيمة الاعتصام التي أقيمت تضامنا مع أصحاب المنازل المهددة بالهدم في المنطقة الغربية لمدينة الطيبة والتي يسكنها عدد من أهالي قلنسوة، وأكد وقوفه إلى جانبهم في هذه المحنة.

ورافق د. زحالقة في زيارته كل من سكرتير التجمع في الطيرة ونائب رئيس بلديتها، حسني سلطاني، وعضوي البلدية رائد قاسم وحسام سلطان، وكان باستقبالهم أصحاب المنازل المهددة بالهدم وعدد من المتضامنين.

 

وهاجم د. زحالقة خلال حديثه  السياسة العنصرية التي تمارسها أجهزة الدولة وكيلها بمكيالين بما يتعلق بموضوع التخطيط والبناء، مشيرا إلى أنها 'تتعامل مع مشكلة البناء غير المرخص في البلدات اليهودية بالتخطيط أما في البلدات العربية فإنها تتعامل معه بالجرافات'.

واستمع إلى المشاكل التي سردها له أصحاب المنازل المهددة بالهدم خاصة فيما يتعلق بعدم المصادقة على الخارطة الهيكلية والعراقيل أمام إصدار تراخيص للمنازل، والأسباب التي تعيق المصادقة على الخارطة ومنها اعتبار المنطقة بأنها أراضي غير معدة للبناء.

وطالب أصحاب المنازل المهددة بالهدم النائب د. زحالقة بمواصلة طرح قضيتهم على طاولة المسؤولين في البلاد والإصرار على حل لقضيتهم الحساسة والهامة.

وقال النائب د. زحالقة: 'لن نترككم ولن نتخلى عنكم، سنستبق الأحداث وسنبعث برسائل للمطالبين بتجميد أوامر الهدم'.

وأضاف: 'سأحث لجنة المتابعة على الاجتماع بالخيمة كما حصل في دهمش، لأن النضال الجماهيري له ثقله أيضا في هذه القضايا، وسأطرح الموضوع أيضا يوم الأحد المقبل في اجتماع كتلة القائمة المشتركة لبحث السبل والإمكانيات التي يمكن القيام بها بهذا الصدد'.

التعليقات