كفركنا: اتهام مالك خطيب بنقل الأموال لحركة حماس

نسبت له من خلالها العديد من التهم الأمنية، منها نقل الأموال إلى حركة حماس والاتصال بعميل أجنبي.

 كفركنا: اتهام مالك خطيب بنقل الأموال لحركة حماس

الطبيب مالك خطيب اليوم في قاعة المحكمة

قدمت النيابة العامة في لواء الشمال صباح اليوم الثلاثاء، إلى المحكمة المركزية في مدينة الناصرة لائحة اتهام ضد مالك جميل خطيب (35 عاما)، من قرية كفركنا، نسبت له من خلالها العديد من التهم الأمنية، منها نقل الأموال إلى حركة حماس والاتصال بعميل أجنبي.

وسمحت المحكمة بنشر تفاصيل القضية ورفع حظر النشر عن الملف، وبحسب ما سمح بنشره، فإن قضية الاعتقال للشاب خطيب تعود قبل نحو ثلاثة أسابيع، حيث قام جهاز الأمن العام 'الشاباك' وبالتعاون مع الوحدة المركزية في الشرطة، باعتقال مالك خطيب بزعم ضلوعه في مخالفات أمنية، الاتصال بعميل أجنبي، التنظيم غير القانوني ونقل الأموال لحركة حماس.

ورجحت الشرطة اعتمادا على تحقيقات سرية أجرتها، أن خطيب الحاصل على شهادة  في طب الأسنان لكنه لم يزاول المهنة، يعمل منذ فترة طويلة في السفريات ونقل فلسطينيين للعمل والمكوث بالبلاد دون تراخيص، وتدعي الشرطة أنه اعتاد أيضا على نقل الأموال إلى حركة حماس والتي تقدر بمئات آلاف الشواقل.

وتم اعتقال خطيب في تاريخ 6-4-2015، عقب ورود معلومات استخباراتية للشرطة مفادها أن خطيب اعتاد نقل الأموال لحركة حماس، وزعمت الشرطة أن خطيب قام بذلك، بحسب طلب أحد نشطاء حركة حماس في قطاع غزة، الذي حثه على تحويل الأموال لحماس في الضفة الغربية.

ووضعت المخابرات الإسرائيلية مالك خطيب تحت المراقبة ورصدت تحركاته، وتم اعتقاله خلال تواجده في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، إذ تم اعتراض مركبته على الشارع الرئيسي بتخوم مدينة رام الله، وخلال تفتيش السيارة، تم العثور، بحسب مزاعم الشرطة الإسرائيلية على مبلغ مالي يقدر نحو 170ألف شيكل على ما يبدو كانت ستحول لنشطاء حركة حماس في الضفة الغربية.

وأدعت الشرطة الإسرائيلية  أنه سبق لها واستدعت خطيب للتحقيق وتم تحذيره من قبل جهاز المخابرات ومطالبته عدم  نقل الأموال تحت ذريعة أن نشاطه يمس بأمن الدولة.

 

#عرب48 | #شاهد | #الآن | تقديم لائحة اتهام ضد طبيب أسنان من كفركنا بتهمة تحويل أموال لحماس، والطبيب أنكر كلّ التُهم الموجّهة ضدّه(نقلاً عن صفحة فرات نصّار)

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Tuesday, May 5, 2015

.

 

التعليقات