الناصرة: مظاهرة ضد إغلاق ملف الشهيد خير حمدان

​تظاهر العشرات من القيادات السياسية والحقوقيين أمام مكاتب وحدة التحقيق مع رجال الشرطة "ماحاش" في مدينة نتسيريت عيليت، استنكارًا واحتجاجًا على إغلاق ملف الشهيد خير حمدان الذي قتل برصاص أفراد الشرطة.

الناصرة: مظاهرة ضد إغلاق ملف الشهيد خير حمدان

تظاهر العشرات من القيادات السياسية والحقوقيين أمام مكاتب وحدة التحقيق مع رجال الشرطة 'ماحاش' في مدينة نتسيريت عيليت، استنكارًا واحتجاجًا على إغلاق ملف الشهيد خير حمدان الذي قتل برصاص أفراد الشرطة.

وشارك العشرات من الحقوقيين والقيادات السياسية ونواب في الكنيست حاليون وسابقون في الوقفة التي نظمتها كل من قائمة نزاهة المهنة وحقوق الإنسان ومركز عدالة – المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية ومؤسسة ميزان لحقوق الإنسان ومؤسسة صمود للأرض والمسكن ومؤسسة قدسنا لحقوق الإنسان ولجنة الحريات والشهداء ومركز مساواة والمؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

يذكر أن وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة أبلغت عائلة الشهيد خير الدين حمدان من كفركنا بأنه تقرر إغلاق ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة الضالعين في قتله. وتلقى محامون يمثلون عائلة حمدان نبأ إغلاق ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة خلال لقائهم مع رئيس الوحدة، أوري كرمل.

وكان أفراد الشرطة ادعوا كذبا أن حمدان حاول طعنهم، لكن شريطا مصورا أظهر أن حمدان كان بعيدا عنهم، وكان يحاول العودة إلى بيته عندما أطلق شرطي النار عليه وأصابه في ظهره، وذلك خلافا لتعليمات إطلاق النار، إذ لا يظهر في الشريط أن أفراد الشرطة أطلقوا النار في الهواء بهدف التحذير وإنما أطلقوا الرصاصات القاتلة فقط.

التعليقات