غطاس يطالب باعتماد العلامة الواقية كحل لإلغاء البجروت

طالب غطاس الوزارة بإقامة لجنة تحقيق لفحص عمليات التسريب وفحص سبل الوقاية المستقبلية لعدم إلحاق الضرر بالطلاب.

غطاس يطالب باعتماد العلامة الواقية كحل لإلغاء البجروت

غطاس: على وزارة المعارف تحمل المسؤولية تجاه الطلاب

أبرق النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، الدكتور باسل غطاس، صباح اليوم الأحد، إلى المديرة العامة لوزارة المعارف محتجا على إلغاء امتحان البجروت باللغة العبرية الخميس الماضي.

وقال النائب غطاس إنه لا يعقل أن يكون الحل لتسريب نموذج الامتحان بمثابة عقاب جماعي للطلاب ممن درسوا وانتظروا يوم الامتحان لإكمال واتمام مسيرتهم الدراسية للمرحلة الثانوية.

وجاء في رسالة غطاس: 'على وزارة المعارف تحمل المسؤولية تجاه الطلاب وأن تكون الجهة التي تمد يد العون لهم لإكمال مسيرتهم التعليمية لا أن تعاقبهم على فشل الوزارة في الحفاظ على سرية الامتحان وعدم تسريب النماذج'.

وطالب النائب غطاس بحلول إبداعية وبفحص إمكانية اعتماد العلامات المدرسية الواقية كعلامات رسيمة بدلا من علامة البجروت، إلى جانب إمكانية إضافة علامات 'فاكتور' لضمان عدم ظلم الطلاب الذين لم يتسنى لهم تحسين علاماتهم عبر امتحان البجروت، وذلك تعويضا عن العقاب الجماعي والضرر الذي لحق بالطلاب في أعقاب إلغاء الامتحان.

واستنكر النائب غطاس تسريب الامتحان وقال إن 'وزارة المعارف تتحمل كامل المسؤولية عن مثل هذه التسريبات المتوالية، وطالب الوزارة بإقامة لجنة تحقيق لفحص عمليات التسريب وفحص سبل الوقاية المستقبلية لعدم إلحاق الضرر بالطلاب، مبينا أنه بالرغم من الاستنكار العارم لخطوة المعارف 'علينا أن ننبذ أيضا كل ظواهر التسريب والغش والخداع في مؤسساتنا التعليمية'.

التعليقات