النائب غنايم: 60% من ضحايا حوادث الطرق الأطفال عرب

19 طفلا عربيا من بين 32 وطفلا لقوا مصرعهم في البلاد، من الفئة العمرية 0 حتى جيل 14عاما، ما يعني أن 60% من ضحايا حوادث الطرق الأولاد في البلاد هم من العرب

النائب غنايم: 60% من ضحايا حوادث الطرق الأطفال عرب

 قال النائب مسعود غنايم (القائمة المشتركة – الحركة الإسلامية)، اليوم الاثنين، إن 60% من ضحايا حوادث الطرق الأطفال هم من العرب.

وكان قد أثار النائب مسعود غنايم أمام الهيئة العامة في الكنيست، اليوم، قضية ارتفاع نسبة عدد الأولاد العرب ضحايا حوادث الطرق في البلاد.

وقال إن حوادث الطرق هي نزيف مستمر، وما زالت توقع الضحايا، فاليوم صباحا لقي اثنان من الشباب العرب من بلدة عيلوط مصرعهما في حادث طرق.

وأضاف أنه وفقا لآخر تقرير لمنظمة "أور يروك" (ضوء أخضر)، خلال عام 2014 بلغ عدد الأطفال العرب ضحايا حوادث الطرق في البلاد 19 طفلا عربيا من بين 32 وطفلا لقوا مصرعهم في البلاد، من الفئة العمرية 0 حتى  جيل 14عاما، ما يعني أن 60% من ضحايا حوادث الطرق الأولاد في البلاد هم من العرب.

وقال أيضا إن "هذه المعطيات خطيرة ومقلقة، وهي ليست جديدة للأسف. هذه النسبة العالية للضحايا والمصابين تدعو لتكثيف الجهود لوقف هذا النزيف وسقوط ضحايا حوادث الطرق، وممكن فعل ذلك من خلال تطوير البنى التحتية والشوارع، ورفع درجة الوعي والتربية لسلوك وسياقة آمنة وحياة آمنة. يجب أن يتعاون الجميع من أجل إنقاذ حياة الناس والأولاد بالذات".

التعليقات