اللجنة الشعبية في السيد تطالب بتوفير مواصلات من وإلى القرية

سكان القرية ويصل عددهم إلى 5000 نسمة محرومون من حقهم الأساسي في التنقل ومن السفر بالمواصلات العامة من وإلى داخل البلدة..

اللجنة الشعبية في السيد تطالب بتوفير مواصلات من وإلى القرية

صمود في النقب رغم الحرمان من المقومات الأساسية للحياة

توجه مركز "وجود" لحماية حقوق العرب في النقب موكلا من رئيس اللجنة الشعبية إبراهيم السيد وأعضاء اللجنة، إلى مكتب التفتيش القطري المسؤول عن المواصلات في وزارة المواصلات وإلى رئيس مجلس "القسوم" الذي يدير شؤون القرية، وطالبهم بالعمل فورا على توفير خدمات مواصلات داخل قرية السيد المسلوبة الاعتراف.

وجاء في الرسالة التي وجهها مدير مركز "وجود"، المحامي نبيل دكور، أن "سكان القرية ويصل عددهم إلى 5000 نسمة محرومون من حقهم الأساسي في التنقل ومن السفر بالمواصلات العامة من وإلى داخل البلدة، مما يضطرهم إلى السير على الأقدام مسافات بعيدة من أجل الوصول إلى أقرب محطة باصات المتواجدة على الشارع الرئيسي المحاذي للقرية".

وأضاف في الرسالة أن "عدم قيام وزارة المواصلات بواجبها القانوني وتقاعس المجلس الإقليمي بالقيام بالمهام القانونية الملقاة على عاتقه لتوفير خدمات مواصلات عامة منتظمة في القرية مخالف للقانون، ويمس بالتالي بشكل صارخ بحق سكان القرية بالتنقل وبالسفر إلى أماكن أعمالهم ويقلل من فرص العمل خارج القرية".

التعليقات