طوبا الزنغرية: ساهموا بإنقاذ حياة الشاب تيمور هيب

الوالد: "نحتاج لمبلغ قدره نحو 500 ألف شيقل حتى ننقذ حياة ابني، وأناشد كل أهلنا في المجتمع العربي بالوقوف إلى جانبنا والمساهمة بإنقاذ ابني تيمور".

طوبا الزنغرية: ساهموا بإنقاذ حياة الشاب تيمور هيب

الشاب تيمور جهاد خليل هيب يعاني من مرض نادر

طالب والد الشاب تيمور جهاد خليل هيب من بلدة طوبا الزنغرية، صباح اليوم الأربعاء، عبر 'عرب 48' المجتمع العربي في البلاد بالتبرع لإنقاذ حياة ابنه تيمور (22 عامًا) والذي يعاني من مرض 'اللوبس'، وهو ما يعرف بـ 'الذئبة الحمراء' أو 'ذئبة حمامية مجموعية' وهو داء يستهدف النساء غالبا، وكانت بداية ظهوره في العشرينات.

ويعد المرض من أمراض المناعة الذاتية حيث يتمرد جهاز المناعة فيقوم باستهداف ومهاجمة خلايا وأنسجة الجسم بدلا من الدفاع عنها، وفي بعض الحالات يدمر المرض أعضاءً حيوية مثل المفاصل والكلى والمخ والقلب، وهذا ما حدث مع الشاب تيمور هيب والذي يحتاج لزراعة كلية بصورة مستعجلة.

وقال الوالد جهاد هيب إن 'حالة ابني تيمور الصحية تدهورت وهو يحتاج لزرع كلية بصورة مستعجلة، ويعاني منذ نحو 10 أعوام من مرض اللوبس'.

وأضاف: 'أجرينا الفحوصات لأفراد العائلة بهدف التبرع بكلية لتيمور، لكن الفحوصات التي أجريناها أثبتت عدم وجود شخص ملائم للتبرع بكلية لابننا'.

وتابع: 'نحتاج لمبلغ قدره نحو 500 ألف شيقل حتى ننقذ حياة ابني، وأناشد كل أهلنا في المجتمع العربي بالوقوف إلى جانبنا والمساهمة بإنقاذ ابني تيمور'.

وأكد أنه يمكن التبرع، كل حسب إمكانياته وإيداع ما يمكنه، في حساب رقم 24493819 بنك البريد رقم البنك 09 فرع 001 أو الاتصال هاتفيا على رقم هاتفه 0524686950.

التعليقات