مصمص: السجن لشاب شارك بالمظاهرات المنددة بقتل أبو خضير

احتجاجا على جريمة خطف وقتل الفتى الفلسطيني الشهيد محمد أو خضير، كما وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 10 آلاف شيكل.

 مصمص: السجن لشاب شارك بالمظاهرات المنددة بقتل أبو خضير

التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها القرية والبلدات العربية في البلاد، في شهر تموز من العام الماضي

قضت المحكمة المركزية في حيفا، السجن الفعلي لمدة 20 شهرا، على الشاب هشام أحمد اغبارية(18 عاما) من قرية مصمص، وذلك عقب إدانته قبل أيام بالمشاركة في التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها القرية والبلدات العربية في البلاد، في شهر تموز من العام الماضي، احتجاجا على جريمة خطف وقتل الفتى الفلسطيني الشهيد محمد أو خضير، كما وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 10 آلاف شيكل.

وتقدم المحامي إبراهيم خوري من مكتب المحامي عادل بويرات الذي ترافع عن الشاب باستئناف على قرار الحكم إلى محكمة  العليا، ما سيؤجل تنفيذ الحكم على الشاب الذي كان سيبدأ صباح اليوم الأحد، إلى حين البت في الاستئناف.

وأعربت عائلة الشاب عن استيائها للحكم الجائر بحق ابنها، أما اللجنة الشعبية في مصمص فرأت أن 'هذا الحكم يندرج ضمن الملاحقات التي تنفذها السلطة بحق الشبان العرب، الذين عبروا عن غضبهم العارم على جريمة القتل البشعة التي قام بها المستوطنون الحاقدون بحق الفتى الفلسطيني الشهيد أبو خضير، صيف العام الماضي'.

وكانت الشرطة قد اعتقلت أحمد اغبارية في تاريخ 23.07.2014، حيث استمرت فترة اعتقاله حتى تاريخ 31.08.2014، ثم تم تحويله الى الحبس المنزلي، بحيث لم يتسنّ له إكمال تعليمه في الصف الثاني عشر .

 

 

التعليقات