نتسيريت عيليت: إنجاز كبير للقائمة المشتركة

بموجب الاتفاقية الجديدة الموقعة بين رؤساء الكتل البلدية المشاركة بالائتلاف وبضمنها القائمة المشتركة انتخب أليكس غوفمان، نائبا للرئيس الجديد، والدكتور شكري عواودة نائبا لرئيس البلدية مع صلاحيات قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية.

نتسيريت عيليت: إنجاز كبير للقائمة المشتركة

بلدية نتسيريت عيليت

د. شكري عواودة نائبا لرئيس بلدية نتسيرت عيليت

د. رائد غطاس رئيسا للجنة الصناعة بصلاحيات كاملة


عقدت بلدية نتسيريت عيليت أمس الثلاثاء جلسة استثنائية بمشاركة نائب متصرف لواء الشمال، عفيف عمار، وقائمقام اللواء، رافع حجاجرة، استمرارا لقرار لجنة الإقصاءات الوزارية بإبعاد رئيس البلدية المدان بالفساد (دون وصمة عار) شمعون غابسو، عن رئاسة البلدية.

وانتخب المحامي نتانئيل تويتو (30 عاما) عن كتلة 'البيت للشباب' رئيسا منتخبا من قبل المجلس البلدي بأغلبية11 صوتا مقابل ستة أعضاء عارضوا من بينهم كتلة 'إسرائيل بيتنا' و 'البيت اليهودي'.

وبموجب الاتفاقية الجديدة الموقعة بين رؤساء الكتل البلدية المشاركة بالائتلاف وبضمنها القائمة المشتركة تم انتخاب أليكس غوفمان، نائبا للرئيس الجديد، والدكتور شكري عواودة نائبا لرئيس البلدية مع صلاحيات قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية. جاء ذلك على خلفية استمرار المحكمة بالنظر والتداول بملف جنائي ثان موجه ضد غابسو.

وأوضح نائب رئيس البلدية، د. شكري عواودة، أن الاتفاق بين 'المشتركة' وبقية الكتل الائتلافية يقضي بأن تتمتع القائمة العربية بصلاحيات أخرى تشمل مجالات الصناعة والمنطقة الصناعية برئاسة عضو البلدية، د. رائد غطاس، علاوة على تمثيل نسبي في لجان البلدية، التخطيط والبناء (عضو البلدية المحاسب حبيب عودة) وضمان تمثيل في كافة المجالس الإدارية للشركات التابعة البلدية (الشركة الاقتصادية - الكانتري كلاب، شركة المراكز الجماهيرية أو شركة المياه).

وأكد نائب رئيس البلدية عواودة أن 'الاتفاقية الجديدة تجسد نقلة نوعية في حياة المواطنين العرب في نتسيريت عيليت وهم نحو خمس سكانها إضافة للإطاحة باليمين وبرموز العداء العرب'.

وتابع: 'هذا ثمرة نضال أهالي نتسيريت عيليت العرب ممن عرفوا مبكرا حيوية العمل الجماعي بتأسيسهم القائمة البلدية المشتركة قبل سبع سنوات'.

كما وأوضح  عواودة أن 'هذا التطور سينعكس إيجابا على مجمل خدمات البلدية وعلى المواطنين العرب في المدينة.'

من جهته أكد عضو البلدية، د. رائد غطاس، أن 'العمل الجماعي والمشترك يثبت مجددا نجاعته'.

وشدد على أن 'الأعضاء البلدية العرب الثلاثة سيستقبلون الجمهور بدء من مطلع حزيران/يونيو المقبل في مكاتب إدارة البلدية مخصصة لنائب الرئيس وقسم الصناعة'.

التعليقات