وقفة احتجاجية ضد أحكام الإعدام أمام سفارة مصر بتل أبيب

شارك في الوقفة الاحتجاجية العشرات من المحامين العرب في البلاد الذين رفعوا شعارات ولافتات منددة بهذه الأحكام كتب عليها: "هذا الحكم معناه القضاء على القضاء"، "حكم عجيب غريب.. فلتفرح تل أبيب"،

وقفة احتجاجية ضد أحكام الإعدام أمام سفارة مصر بتل أبيب

"حكم عجيب غريب.. فلتفرح تل أبيب"

نظمت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان، مساء أمس الخميس، تظاهرة رفع شعارات ووقفة احتجاجية أمام مقر السفارة المصرية في مدينة تل أبيب، استنكارا ورفضا لأحكام الإعدام التي صدرت عن القضاء المصري بحق الرئيس المصري المنتخب، د. محمد مرسي، الذي حكم عليه بالإعدام وأحال القضاء المصري أوراقه وأوراق العشرات من قيادات وأعضاء حركة 'الإخوان المسلمون' إلى المفتي للمصادقة عليها.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية العشرات من المحامين العرب في البلاد الذين رفعوا شعارات ولافتات منددة بهذه الأحكام كتب عليها: 'هذا الحكم معناه القضاء على القضاء'، 'حكم عجيب غريب.. فلتفرح تل أبيب'، 'السيسي يريد والقضاء يبيد'، 'أين جمعيات حقوق الإنسان المصرية؟' وغيرها من الشعارات.

وقال رئيس مؤسسة ميزان، المحامي فراس دلاشة، إن 'هذه المظاهرة تأتي تضامنا مع أهلنا الذين لم ينصفهم القضاء في مصر والذي ما زال مستمرا في إصدار أحكام الإعدام بالجملة، فنحن كحقوقيين نذرنا أنفسنا من أجل الدفاع عن حقوق المظلومين. نتضامن اليوم مع المظلومين في مصر، ونسعى جاهدين إلى ايصال رسالتنا الاحتجاجية للسلطات المصرية مطالبين بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم الرئيس الشرعي محمد مرسي'.

وقال المتحدث باسم الحركة الاسلامية (الشمالية) المحامي زاهي نجيدات، إن 'الشعب الفلسطيني في الداخل جزء لا يتجزأ من أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية. هذا الامتداد يلزمنا ويوجب علينا أن نتضامن مع هذه الدوائر وما يجري فيها، فنحن لسنا في معزل عما يحدث في مصر وأي قطر عربي مسلم آخر، لأن أمل الشعب المصري هو أملنا وألمهم هو ألمنا'.

وقال المحامي عمر خمايسي من مؤسسة ميزان: 'تأتي هذه المظاهرة تنديداً واستنكاراً للأحكام التي صدرت عن القضاء المصري بحق أناس أبرياء. وللأسف الشديد بتنا نرى أن القضاء المصري انزلق منزلقا يرضي به العسكر، ونحن كحقوقيين نرى من واجبنا أن نقول كلمة الحق، ونعبر عن رأينا أمام السفارة المصرية'.

وتنظم الحركة الإسلامية (الشمالية) يوم غد السبت مظاهرة بعنوان 'فليقطع حبل الإعدام' تنديدا بأحكام الإعدام بحق الرئيس المعزول د. محمد مرسي وقيادات الإخوان المسلمين، وستنطلق المظاهرة بعد صلاة العصر من جانب مسجد عثمان بن عفان في مدخل كفركنا الشمالي وتنتهي في ساحة عيادة الزهراء حيث يُنظم مهرجان خطابي.

ويتحدث في المهرجان الخطابي كل من رئيس مجلس محلي كفركنا، مجاهد عواودة، والشيخ رائد صلاح، وتعرض في المهرجان وصلات فنية لفرقة الأندلس للفن والأدب.

التعليقات