حالة الطقس: موجة حارة جدا ودرجات حرارة قد تكسر حاجز 40 مئوية

ويتوقع أن تستمر هذه الموجة الحارة لستة أيام على الأقل بدرجات متفاوتة القوة، وتكون الموجة أقوى من تلك الموجة التي اجتاحت البلاد بالأسبوع الماضي

حالة الطقس: موجة حارة جدا ودرجات حرارة قد تكسر حاجز 40 مئوية

موجة حارة قادمة عبر شبه الجزيرة العربية نحو البلاد وفلسطين وبلاد الشام.

تشير النماذج الجوية للأرصاد الجوية إلى احتماليه عالية لعبور موجة حارة قادمة عبر شبه الجزيرة العربية نحو البلاد وفلسطين وبلاد الشام.

ويتوقع أن تترافق هذه الأجواء الحارة مع جفاف واضح في مختلف المناطق ، باستثناء الشريط الساحلي  الذي سيشهد رطوبة نسبية متوسطة في الأيام القادمة ، وبالتالي ستسجل درجات الحرارة في المناطق الداخلية درجات حرارة أعلى من السواحل ، لكن الشعور بالحرارة سيكون عالياً في السواحل بسبب الرطوبة. 

 وبدأت هذه الموجة الحارة بشكل تدريجي، أمس الأحد، لتشتد قوتها مع   وتصل ذروتها مع نهاية الأسبوع، ويتوقع  أن تستمر هذه الموجة الحارة لستة أيام على الأقل بدرجات متفاوتة القوة، وتكون الموجة أقوى من تلك الموجة التي اجتاحت البلاد بالأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القدس ذروة هذه الموجة الحارة القوية إلى أكثر من 36 مئوية في القدس الشريف.  بينما من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة أريحا وأجزاء واسعة من النقب إلى منتصف الأربعينيات مئوية.

ومن المتوقع أن تسجل مناطق مرج بن عامر ومناطق جنين وطولكرم وقلقيلية والمثلث وبجيرة طبريا وغور بيسان درجات حرارة قد تكسر حاجز 40 مئوية في ساعات الظهيرة.

ويحذر الراصد الجوي من الحرارة العالية التي تساعد في اشتعال الحرائق في المناطق الحرجية والعشبية والزراعية الجافة، وينصح  من ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة وينصح بضرورة الإكثار من شرب المياه للأطفال وكبار السن خاصة.

التعليقات