معركة الدفاع عن أم الحيران تتواصل ومظاهرة بالنقب

حذرت الفعاليات الشعبية والسياسية من تصريح وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرئيل، الذي زعم بأن إسرائيل معنية بالتوصل لاتفاق مع السكّان بشأن قضية أم الحيران.

معركة الدفاع عن أم الحيران تتواصل ومظاهرة بالنقب

لجنة التوجيه تعصد النضال ضد سياسة الهدم بالنقب

دعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب  كافة الجماهير في النقب والبلدات العربية المشاركة في المظاهرة التي ستنظم بتاريخ 10.6.2015 أمام مجمع الدوائر الحكومية في بئر السبع.

وأتى هذا القرار، عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة مساء السبت، في قرية حوره  بمشاركة  كافة الأطر السياسية والحزبية والفعاليات الشعبية والحقوقية، حيث تم خلال الجلسة التداول في سبل تصعيد النضال والخطوات الاحتجاجية التي يجب اتخاذاها والقيام بها لمنع قرار المحكمة العليا هدم قرية عتير أم الحيران تهجير أهلها إقامة مستوطنة على انقاضها.

وحذرت الفعاليات الشعبية والسياسية من تصريح وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرئيل، الذي زعم بأن إسرائيل معنية بالتوصل لاتفاق مع السكّان بشأن قضية أم الحيران، حيث أكّدت قيادات عربية  على أن شرط أي عملية تفاوض بشأن قضايا المجتمع العربي في النقب هو الاعتراف بالقرى غير المعترف بها، وإيقاف كافة عمليات هدم البيوت.

وكان وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرئيل،  قد أدعا أن 'الدولة معنية بالتوصل إلى اتفاق مع البدو في هذه القضية'، على الرغم من أن الوزير لم يقابل أهالي قرية أم الحيران ولم يستمع لمطالبهم.

لجنة التوجيه تعصد النضال ضد سياسة الهدم بالنقب

وأعلنت  لجنة التوجيه عن تصعيد الفعاليات والنشاطات الجماهيرية ضد سياسة هدم البيوت، وذلك تماشيًا مع قرارات اجتماع لجنة المتابعة التي أقرت بمنتصف الأسبوع الماضي في قرية أم الحيران.

وشددت لجنة التوجيه على وقوف أهل الداخل الفلسطيني والنقب مع قريتي عتير وأم الحيران ضد سياسة الهدم والاقتلاع واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع تنفيذ تهديد السلطات باقتلاع القرية وتهجير أهلها.

وتم إقرار تنظيم مظاهرة قطرية ضد سياسة هدم البيوت يوم الأربعاء 10/6/2015 الساعة العاشرة صباحًا (10:00) قبالة مبنى المكاتب الحكومية في بئر السبع، كما وأقرت اللجنة إقامة خيمة اعتصام في قرية أم الحيران من يوم الخميس 4/6/2015 وحتى يوم الأربعاء 10/6/2015 حيث سينظم برنامج خلال هذه الأيام لكافة مركبات لجنة التوجيه والمتابعة'.

وأهابت لجنة التوجيه بأهلنا في كافة القرى والمدن بتنظيم وقفات احتجاجية خلال الأيام المقبلة حتى يوم 10/6/2015 ضد سياسة هدم البيوت وتحضيرًا للمظاهرة القطرية في بئر السبع.

وفي الوقت الذي تداولت محكمة الصلح في كريات جات، بالأسبوع الماضي، بطلب مركز عدالة إبطال أمر الهدم لقرية عتير- أم الحيران بالنقب، قامت طواقم لجان التنظيم والبناء الإسرائيلية معززة بالوحدات الخاصة، بمداهمة قرية السر غير المعترف بها وإلصاق إخطارات هدم للعديد من المنازل بزعم تشيدها دون تراخيص.

وفيما تتواصل عمليات الدهم للقرى وإلصاق إخطارات الهدم، ترقب الفعاليات الشعبية والسياسية بالنقب القرار النهائي للمحكمة والذي سيصدر بعد  أسبوعين والمتعلق بطلب مركز عدالة تأجيل أمر هدم قرية عتير أم الحيران، حيث أعلنت  لجنة التوجيه العليا لعرب النقب عن تصعيد الفعاليات والنشاطات الجماهيرية ضد سياسة هدم البيوت.

التعليقات