إصابة خطيرة لشاب في حادث عمل في وادي عارة

سجلت في البلاد عشرات حوادث العمل عام 2014 أودت بحياة 84 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة.

إصابة خطيرة لشاب في حادث عمل في وادي عارة

غالبية حوادث العمل في البلاد سجلت في ورشات البناء

أصيب شاب في الثلاثينات من عمره بجراح وصفت بالخطيرة جدا، وذلك جراء حادث عمل وقع بعد ظهر اليوم الاثنين، في مستوطنة حريش التي تقام في منطقة وادي عارة على حدود الرابع من حزيران، ونقل الشاب الجريح إلى مستشفى هيلل يافة بالخضيرة لتلقي العلاج، فيما شرعت الشرطة وبالتعاون مع طاقم وزارة الاقتصاد التحقيق في ملابسات الحادث.

وكان الطاقم الطبي التابع لنجمة داوود الحمراء قد تلقى بلاغا عن وجود جريح في  ورشة بناء في حريش، وأتضح للطاقم فور وصوله للموقع بأن الحديث يدور عن حادث عمل، حيث دلت التحقيقات الميدانية الأولية أن الشاب  أصيب بجراح خطيرة جراء سقوطه عن سقالة بناء، ونقل للمستشفى لاستكمال العلاج، فيما تواصل الشرطة التحقيق في ظروف وملابسات الحادث.

ودلت التحقيقات الأولية أن الشاب الذي كان يعمل في ورشة للبناء سقط عن علو 10 أمتار ولم تعرف أسباب سقوطه.

وبحسب إحصائيات من العام الماضي وحتى الأشهر الأولى من العام الجاري، سجلت في البلاد عشرات حوادث العمل عام 2014 أودت بحياة 84 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة، حيث سجلت الحوادث في غالبيتها في قطاع البناء، ودلت الاحصائيات أن غالبية ضحايا حوادث العمل وخاصة في قطاع البناء هم من عرب الداخل والفلسطينيين والعمال الأجانب.

ويتواجد عمال البناء في صدارة قائمة الضحايا ما يصنفهم العمال الأكثر عرضة للخطر، إذ لقي 32 عاملا مصرعهم العام الماضي، حوالي نصفهم قضوا بسقوطهم من أماكن مرتفعة ويليهم في العدد عمال الصناعات ثم الزراعة.

 

التعليقات