النقب: لجنة التوجيه العليا تصعّد نضالها ضد هدم المنازل

أكد المتحدثون في الاجتماع على ضرورة العمل بقوة وعلى تكثيف النشاطات والفعاليات الجماهيرية حتى إرغام السلطات الحكومية على وقف سياسة هدم المنازل والاعتراف بالقرى العربية في النقب.

النقب: لجنة التوجيه العليا تصعّد نضالها ضد هدم المنازل

أوقفوا جرائم هدم المنازل العربية

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعا تشاوريا كبيرا قبل أيام في مركز الشبيبة بقرية حورة، وحضر الاجتماع أعضاء لجنة التوجيه ورؤساء اللجان المحلية في القرى غير المعترف بها وعشرات الناشطين وعدد من الأهالي.

وأكد المتحدثون في الاجتماع على ضرورة العمل بقوة وعلى تكثيف النشاطات والفعاليات الجماهيرية حتى إرغام السلطات الحكومية على وقف سياسة هدم المنازل والاعتراف بالقرى العربية في النقب.

كما وأكد الجميع على ضرورة المشاركة الشعبية في خيمة الاعتصام التي ستبنى في قرية أم الحيران مساء اليوم الخميس، وكذلك التجنيد بشكل قوي في كافة  القرى والتجمعات السكنية للمشاركة في المسيرة والمظاهرة الكبيرة التي ستنظم يوم الخميس الموافق 11.6.2015 في مدينة بئر السبع.
 

وطرحت خلال الاجتماع العديد من الافكار والمقترحات البناءة والتي ستنفذ خلال الأسابيع القريبة.

يذكر أن قرية أم الحيران هي واحدة من بين عشرات القرى مسلوبة الاعتراف في صحراء النقب، يقطنها المئات من أبناء عشيرة أبو القيعان. وتقع القرية في منطقة وادي عتير شمال شرق بلدة حورة (على شارع 316)، وتنقسم القرية إلى منطقتين: أمّ الحيران وعتير.

التعليقات