منتدى السلطات المحلية الدرزية يلغي المظاهرة التي كانت مخططة الأحد

أعلن منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية، مساء اليوم، إلغاء المظاهرة التي كانت مزمعة اليوم الأحد، وذلك في أعقاب اجتماع مع وزير المالية، موشي كحلون.

منتدى السلطات المحلية الدرزية يلغي المظاهرة التي كانت مخططة الأحد

 أعلن منتدى السلطات المحلية الدرزية  والشركسية، مساء السبت، إلغاء المظاهرة التي كانت مزمعة اليوم الأحد، وذلك في أعقاب اجتماع مع وزير المالية، موشي كحلون.

وقال  المنتدى إن زير المالية  تعهد بالاستجابة  لمطالب السلطات المحلية الدرزية. وقال مصدر مطلع لـ'عرب 48' إن كحلون تعهد لوفد المنتدى الذي اجتمع معه مساء السبت بدفع خطة خماسية  لحل مشاكل السلطات المحلية الدرزية والشركسية بقيمة  إجمالية تبلغ 2.4 مليون شيكل.

 وقال المندى في بيان: 'نعلمكم بإلغاء الإضراب الذي كان مقررا وفتح أبواب المدارس وجميع المؤسسات في جميع القرى".

وكان سكرتير عام المجلس الديني الدرزي الأعلى، الشيخ توفيق سلامة، أكد  في وقت سابق أن رئيس منتدى السلطات المحلية، جبر حمود، أعلمهم  بأن الإضراب والمظاهرة ألغيا وأنه سيتم المصادقة على الخطة الخماسية التي تم الاتفاق عليها بين الرؤساء ومكتب رئيس الحكومة.

وكان المنتدى أعلن إضرابا عاما ومفتوحا الأحد ، يشمل جهاز التربية والتعليم والمصالح التجارية، وذلك  احتجاجا على الأوضاع المزرية للسلطات المحلية الدرزية والشركسية ومماطلة السلطة في حل مشاكلها المالية.

وتسود البلدات العربية الدرزية في البلاد، هذه الأيام، حالة من الاستياء والغضب العارم جراء التمييز وعدم التزام السلطات الإسرائيلية بمنح ميزانيات التطوير التي أقرت في العام الماضي، وتعاني البلدات العربية الدرزية كسائر البلدات العربية الفلسطينية في الداخل من سياسة الإهمال وشح الميزانيات وانعدام أراضي البناء وأزمة المسطحات إلى جانب أوامر هدم المنازل وفرض الغرامات الباهظة.

 

التعليقات