حرائق تشتعل في الناصرة وطبريا جراء أحوال الطقس

شهدت الأيام الأخيرة ارتفاعا على درجات الحرارة بشكل كبير، وينصح المواطنين الامتناع من الوقوف تحت أشعة الشمس الحارقة، وذلك خشية التعرض لضربات الشمس.

حرائق تشتعل في الناصرة وطبريا جراء أحوال الطقس

يحذر من أن ارتفاع درجة حرارة الجو قد يؤدي إلى اندلاع الحرائق

اندلعت ظهر اليوم الاثنين، العديد من الحرائق في مناطق مختلفة من البلاد، وذلك بسبب الطقس الحار ودرجات الحرارة العالية، حيث اشتعلت النيران بمساحات واسعة من الأراضي بالقرب من منازل في حي بئر الأمير في مدينة الناصرة، حيث عمدت طواقم الإطفاء التي وصلت للمكان على وجه السرعة إخماداه ومنع انتشاره، فيما اندلعت النيران في أحراش وغابات وحقول للموز التابعة لكيوبتس " جينو سار" بالقرب من مدينة طبريا شمالي البلاد، وفي الجليل الأعلى  بلغ عن حرائق في العديد من المواقع.

وتلقت مديرية خدمات الإطفائية العديد من البلاغات حول الحرائق التي اندلعت في منطقة  الناصرة وطبريا، وعلى الفور هرعت إلى المكان طواقم الإطفاء التي عملت على إخماد النيران ومنع انتشارها دون أن يبلغ عن إصابات بشرية، فيما أتت ألسنة النيران على عشرات الدونمات من الأحراش والأراضي المكسوة بالأعشاب البرية الجافة.

وشهدت الأيام الأخيرة ارتفاعا على درجات الحرارة بشكل كبير، وينصح المواطنين الامتناع من الوقوف تحت أشعة الشمس الحارقة، وذلك خشية التعرض لضربات الشمس، كما ويحذر من أن ارتفاع درجة حرارة الجو قد يؤدي إلى اندلاع الحرائق واشتعال النيران بالأحراش  بسبب انخفاض نسبة الرطوبة.

وقبل عدة أسابيع وبسبب أحوال الطقس الحارة، شهدت مناطق مختلفة من البلاد العديد من الحرائق، حيث أتت ألسنة النيران،  على مسطحات واسعة من الأحراش والغابات والأراضي المكسوة بالأعشاب البرية الجافة، حيث عملت طواقم الإطفاء لساعات طويلة على إخماد النيران التي اشتعلت في مناطق مختلفة في الجليل والشارون ووادي عارة ومشارف القدس،  حيث رجحت التقديرات أن الحريق أندلع بسبب درجات الحرارة العالية وأحوال الطقس.

التعليقات