غطاس يطالب بصناديق اقتراع لانتخابات نقابة المحامين في باقة والطيبة

قدم غطاس الاستجواب بعد أن أتضح تعنت وزارة القضاء ورفضها لوضع الصناديق في المحاكم الشرعية بحجة احتمال تعطيل سير عمل المحاكم والخلط بين الجمهور والمقترعين.

غطاس يطالب بصناديق اقتراع لانتخابات نقابة المحامين في باقة والطيبة

غطاس: رفض وزارة القضاء يشوبه الغرابة

تقدم النائب د. باسل غطاس باستجواب عاجل لوزيرة القضاء، ايليت شاكيد حول منع وضع صناديق للاقتراع لانتخابات نقابة المحامين التي ستجرى في السادس عشر من الشهر الجاري.

 وكانت نقابة المحامين قد تقدمت بطلب خاص بهدف وضع صناديق للاقتراع في مقر المحاكم الشرعية في الطيبة وباقة الغربية لتسهيل عملية الاقتراع خاصة للمحامين العرب الذين يتواجدون في المنطقة.

وقدم غطاس الاستجواب بعد أن أتضح تعنت وزارة القضاء ورفضها لوضع الصناديق في المحاكم الشرعية بحجة احتمال تعطيل سير عمل المحاكم والخلط بين الجمهور والمقترعين، علما أن النقابة كانت قد حصلت على موافقة إدارة المحاكم الشرعية بتعطيل الدوام في يوم الانتخابات.

وقال النائب د. باسل غطاس إن 'قرار المديرة العامة لوزارة القضاء غير مبرر، حيث أن الطلب استوفى كافة الشروط لإقامة عملية الاقتراع في المحاكم الشرعية، وأن رفض وزارة القضاء يشوبه الغرابة، إذ يخشى منه تمييز المحامين العرب وحرمانهم من حقهم بأن يقترعوا في أماكن قريبة من مكان عملهم أو سكنهم، فهذا حق للمحامين العرب، وعليه يجب أن تقدم الوزارة الأجوبة اللازمة لتفسير رفض الطلب'.

هذا ومن المتوقع أن تحضر وزيرة القضاء، شاكيد إلى الهيئة العامة لاستجوابها حول الموضوع بعد أن صادق رئيس الكنيست، اليوم الاثنين، على طلب الاستجواب العاجل الذي قدمه النائب باسل غطاس، وفي هذا الصدد قال غطاس إنه 'سيطلب من الوزيرة والمديرة العامة للوزارة العدول عن هذا القرار وأنه سيتابع القضية حتى يتسنى للمحامين العرب الاقتراع في الطيبة وباقة الغربية'.

التعليقات