المشتركة تدين هجمة بينيت وريغيف ضد المسارح والفنانين العرب

وأشارت المشتركة إلى أن الوزيرة ميري ريغيف قالت عبر صفحتها على الفيس بوك وفي مقابلات مع وسائل الإعلام أن "التعايش لا ينتهي في تل أبيب - يافا"، ولكن غاب عنها أنه في المكان الذي تنتهي فيه حرية التعبير والثقافة والتعايش غير القائم أصلا،

المشتركة تدين هجمة بينيت وريغيف ضد المسارح والفنانين العرب

قالت القائمة المشتركة في بيان صادر لوسائل الإعلام تعقيبا على الهجمة التي شنها وزير التربية، نفتالي بينيت، ووزيرة الثقافة ميري ريغيف، ضد مسرح الميدان في حيفا لعرضه مسرحية "الزمن الموازي" وضد الفنان نورمان عيسى لرفضه المشاركة بعرض مسرحي في منطقة الأغوار المحتلة، إن "بينيت وريغيف يمتطيان موجة شعبوية عنصرية رخيصة ستؤدي لدمار الحيز الثقافي والفني بالبلاد".

وورد في البيان "إن بينيت وريغيف فشلا في إدارة الوزارات بشكل رسمي ولم يتورعا بلجم نزعاتهما الإيديولوجية اليمينية المتطرفة، والتي تجلت هذه المرة في سيناريو ابتزاز وترهيب وتكميم أفواه، للمس في حرية الإبداع والفن والثقافة وبحرمان الأولاد والتلاميذ من حق مشاهدة منتوجات ومسرحيات تجسد تراثهم وثقافتهم العربية الفلسطينية".

وأشارت القائمة المشتركة إلى أن الوزيرة ميري ريغيف قالت عبر صفحتها على الفيس بوك وفي مقابلات مع وسائل الإعلام أن "التعايش لا ينتهي في تل أبيب - يافا"، ولكن غاب عنها أنه في المكان الذي تنتهي فيه حرية التعبير والثقافة والتعايش غير القائم أصلا، يبدأ الاحتلال".

وأكدت القائمة المشتركة أن "تعامل الوزيران العنصري مع الفنان نورمان عيسى أو أي فنان عربي عبارة عن سياسة ترويض، لإخضاع الفنانين لكل توجيه يخرج من مكاتبهم. بينيت وريغيف يرفضان إجراء حوار مع عالم الثقافة والفن، بل يريدان إسكاته ويحاولون بشتى الوسائل ترسيم حدود المشهد الثقافي من خلال تدمير كل ذكر لحرية الرأي والتعبير".  

التعليقات